آخرالأخبار

ضبط وإتلاف شحنة تقدر بنحو عشرة آلاف لتر من مادة اللبن في النجف

بغداد – عراق برس- 14 شباط / فبراير: أعلنت دائرة صحة كربلاء   ضبط وإتلاف شحنة تقدر بنحو عشرة آلاف لتر من مادة اللبن (محلي الصنع) لعدم صلاحيته للاستهلاك البشري مخزنة في احد المعامل وذلك لانتهاء مدة صلاحيتها.
وتابع   مدير شعبة الرقابة الصحية في الدائرة  ، إن”  إحدى مفارزنا الصحية وأثناء جولة تفتيشية وتدقيقها في البضائع المخزونة في معامل المواد الغذائية والمعروضة في الأسواق والمحال التجارية ، تمكنت من ضبط كمية كبيرة من مادة اللبن (محلي الصنع) مخزونة في احد المعامل وبعد التدقيق وجد إن مدة صلاحيتها منتهية” .مضيفة  إن ” المادة المحجوزة قد تم مصادرتها ومن ثم إتلافها في منطقة الطمر الصحي وبحضور صاحب العلاقة وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011 وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة  1981.
وطالب  التجار وأصحاب المعامل والمنتجات الغذائية وموَرديها بالالتزام بالقوانين والأنظمة الصحية ، لتجنب المساءلة القانونية والخسائر المالية ، داعياَ في الوقت ذاته أهالي المحافظة التعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها ، والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاَ على الصحة العامة. انتهى اح