أخبار وتقارير

اغتيال الشيخ “عبد القادر الصميدعي” في قضاء الضلوعية

صلاح الدين  – عراق برس – 27 آيار / مايو : ذكرت مصادر محلية أن ميليشيا  مسلحة اغتالت شيخ عشيرة كان مكلفا بالعمل على ملف إعادة النازحين الى محافظة صلاح الدين، وذلك أثناء سفره إلى العاصمة بغداد من أجل استكمال الموافقات الأمنية على قائمة مؤلفة من 400 عائلة نازحة من محافظة صلاح الدين ومستقرة حاليا في مدينة كركوك وإقليم كردستان .

وقال مصدر من عشيرة الصميدع في محافظة صلاح الدين، إن ” شيخهم عبد القادر عبد الرزاق الصميدعي (أبو عمر) تم اغتياله من ميليشيا متمركزة على مشارف قضاء الضلوعة، جنوب تكريت” .

وأضاف أن ” الشيخ عبد القادر الصميدعي كان مسافرا إلى العاصمة بغداد من أجل الحصول على الموافقات اللازمة لإعادة 400 عائلة نازحة من محافظة صلاح الدين، ومستقرة حاليا في محافظة كركوك، ومناطق في إقليم كردستان” ، مبينا أن ” المغدور تطوع للقيام بهذا العمل من أجل وضع حد للمعاناة الكبيرة التي يتعرض اليها أبناء محافظة صلاح الدين جراء السكن في مخيمات النازحين” .

 

وأشار إلى أن ” الشيخ الصميدعي عمل على تجميع وتنسيق 400 استمارة خاصة بتلك العوائل ، وتوجه بها إلى العاصمة بغداد، قبل أن يتم توقيفه من عناصر الميليشيا الذين أطلقوا النار عليه فور معرفتها بطبيعة المهمة التي يقوم بها” .انتهى أ.ح