آخرالأخبار

الصدر يعرض وزراءه السابقين على مجلس مكافحة الفساد ويطالب بقية الكتل بالمثل

النجف-عراق برس-3نيسان/ابريل: وجه المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأربعاء ، أعضاء كتلة الاحرار بعرض أنفسهم على المجلس الأعلى لمكافحة الفساد.

 

وجاء في وثيقة صادرة عن المكتب الخاص، وحصلت /عراق برس/ على نسخة منه ، أن “على جميع الوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة ممن تسنموا المناصب في الحكومات السابقة والذين كانوا ينتمون الى كتلة الأحرار سابقا عرض أنفسهم على المجلس الأعلى لمكافحة الفساد الذي تشكل بموجب قرارات الحكومة الحالية لغرض التحقق من عدم وجود ملفات فساد متعلقة بهم”.

وأضاف المكتب: “نهيب برئيس مجلس الوزراء المحترم كونه رئيس المجلس الأعلى لمكافحة الفساد متابعة هذا الموضوع شخصيا وتوخي الموضوعية والشفافية والدقة الكاملة في التعامل معه”.

وأشار الى  أن “عرض الذوات المشار إليهم أنفسهم على المجلس المذكور لا يعني بحال أنهم مدانون أو مذنبون وإنما تأتي هذه الخطوة ضمن الخطوات الجادة لدعم مشروع الإصلاح والسير به نحو نتائج واضحة وحاسمة في هذا الملف الحساس، علما أن من يتخلف عن ذلك سيحكم على نفسه بالإدانة”.

ولفت الى أنه “سيبقى في حالة انتظار وترقب للنتائج التي ستؤول إليها النقاط أعلاه وفي حال عدم الوصول إلى نتائج واضحة ومقنعة سيكون هناك موقف آخر للصدر”.

وأردف: “على المجلس الأعلى لمكافحة الفساد عرض نتائج التحقيقات المكتملة في قضايا الفساد على الرأي العام لكي يتسنى للجهات القضائية والحكومية اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها”.

وختم المكتب بالقول: “نهيب بجميع الجهات السياسية التي تسنمت نوعا من المناصب المذكورة في (أولا) في الحكومات السابقة أن تحذو نحو تطبيق النقاط المذكورة بحق وزرائها وأصحابي الدرجات الخاصة فيها”.انتهى (1)