آخرالأخبار

الصدر يهاجم السيسي : يفصل الدستور المصري على مقاسه

بغداد – عراق برس- 19 نيسان / ابريل: غرد  زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة،  عبر صفحته في موقع التواصل “تويتر تغريدة اشار  فيها الى ”وقوع مصر بيد متسلط جديد حتى صار يخيط الدستور والبرلمان على مقاسه” على حد وصفه .

 ويأتي هجوم الصدر على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على خليفة التعديلات الدستورية التي تتيح له إمكانية البقاء في الحكم حتى عام 2030 فيما  تبرر السلطات المصرية ذلك بإن “التعديلات الدستورية ضرورية للمرحلة الحالية في البلاد، وأنه تمت صياغتها بعد حوار مجتمعي موسع وقرار رفضها أو الموافقة عليها بيد الشعب في الاستفتاء الشعبي الذي بدأ اليوم للمصريين في الخارج، وينطلق السبت في الداخل”.

 

وتابع  الصدر أنه بين “النتائج الكارثية  أيضاً استعانة السعودية بأمريكا لإبعاد خطر التنظيمات الإرهابية، وتوسع النفوذ الأمريكي في المنطقة وان  النتائج تشمل بيع الجولان إلى أمريكا وإسرائيل، وبيع القدس بصفقة بين (الرئيس الأمريكي دونالد ترمب) و(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) وتشويه سمعة الإسلام بسنته وشيعته، ونفور الجيل الجديد من الإسلام بسبب تنظيم داعش، وهروب الشعوب العربية إلى الدول الاوروبية وعلى المتعاطفين مع تلك التنظيمات التأمل بتلك النتائج”. انتهى اح