آخرالأخبار

المطلك يكشف عن مخطط للإطاحة بالعبادي وإعادة رسم الخارطة السياسية

بغداد- عراق برس-21آيار/مايو: كشف نائب رئيس الوزراء ، صالح المطلك، اليوم الأربعاء، عن مساعي كتل سياسية لم يسمه للإطاحة برئيس الحكومة حيدر العبادي.

 

وقال المطلك في تصريح متلفز ، إن “بعض الكتل السياسية في البرلمان العراقي غير المؤثرة ومعروفة بملفات الفساد الإداري والمالي في العراق، تحاول الإطاحة برئيس الحكومة حيدر العبادي من منصبه”، مبينا أن “تلك الكتل  تسعى لذلك من اجل إعادة رسم الخارطة السياسية بالعراق من جديد”.

 

وأضاف المطلك أن ” العبادي ما زال يتمتع بشعبية وأغلبية كبيرة في البرلمان ويستطيع الوقوف في وجه تلك المساعي وتحركاتها”، داعيا رئيس الحكومة حيدر العبادي الى “العمل وبصورة سريعة من اجل محاصرة الفاسدين لمنعهم من الاستمرار بالأفعال التي لا يمكن ان يستقر العراق بسببها”.

 

وبشأن منع نازحي محافظة الأنبار من دخول العاصمة بغداد إلا بشرط الكفيل، وصف المطلك الأمر بأنه “معيب بأن يمنع ابن العراق من دخول عاصمته بغداد”، محذرا من “انسحاب تأثيرات منع النازحين على الناس وطريقة تفكيرهم”.

 

وأكد المطلك أن “المواطن العراقي أصبح لا يريد بلده بعد الإجراءات التي تتخذها الحكومة بحقه لأنها ولدت شرخا كبيرا في المجتمع العراقي”.

 

 ونزح آلاف المواطنين إلى المناطق الشرقية من محافظة الأنبار بعد أن سيطر تنظيم (داعش) على مدينة الرمادي بشكل كامل ، الاحد الماضي، بينما لقي مئات العالقين على جسر بزيبز باتجاه العاصمة بغداد معاملة سيئة من الاجهزة الامنية التي معنت مرورهم لاكثر من 3 ايام ما تسبب بوفاة اربعة اطفال وامراة مسنة نتيجة الحر والعطش الشديد ” بحسب ناشطين . انتهى (1)