آخرالأخبار

الوقف السني يتهم الحشد بالاستيلاء على “جامع الارقم ” بذريعة الوحدة الاسلامية ” وثيقة

نينوى – عراق برس- 10 كانون الاول / ديسمبر: دعا الوقف السني في محافظة نينوى، ، الاثنين ، الى  التحرك لاسترداد (جامع الارقم) هناك بعد الاستيلاء عليه من قبل قوة  تدعي تبعيتها  للحشد الشعبي .

واظهرت  وثيقة صادرة عن الوقف السني ، انه “ وفي الوقت الذي نستعد فيه للاحتفال بيوم النصر على داعش الذي تحقق على يد قواتنا البطلة من جيش وشرطة وبيشمركة وحشد شعبي وعشائري، واذا بقوة مسلحة تابعة لهيئة الحشد الشعبي وبرفقتها معممين تقوم بعمل يضيع ماقدمه أبناء الحشد الشعبي من دماء زكية وذلك بإقتحام (جامع الارقم)  في حي المثنى  ووضعت  عليه لوحة (جامع الوحدة الاسلامية) مدعية انها تروم اقامة صلاحة موحدة”، مضيفة   “ثم تبين انها قامت باتخاذ الجامع مقرا لها مع العلم ان عائدية الجامع الى مديرية الوقف السني في نينوى ، ولم تكتف بذلك بل  تحركت  القوة لضم المركز التابع للجامع والذي يشغلة الان قطاع الزهو البلدي في حي المثنى”.

 

وناشد الوقف  السني عبر الوثيقة محافظ نينوى  نوفل العاكوب،  “بالتدخل لاعادة الوقف الى شرط الوافق، وايقاف مثل هذه التجاوزارت، وانها هذه الازمة التي تفتح المجال لصناعة الكراهية واثارة الطائفية التي عافانا الله منها”. انتهى اح