آخرالأخبار

اِستطلاع للرأي يفضي إلى ضرورة تضمين المناهج الدراسية مفاهيم النزاهة والشفافية

بغداد – عراق برس- 23 نيسان / ابريل : كشفت هيأة النزاهـة عن نتائج استطلاعٍ للرأي، أجرته بالتعاون مع عددٍ من دوائر الهيأة؛ لمعرفة آراء المواطنين بأهميَّة تضمين المناهج الدراسيَّة مفاهيم النزاهة والشفافية، واحترام القانون، مُبيِّنةً أن الاستطلاع شمل 1046 مواطناً.

 


و أوضحت ، أنَّ”  الاستطلاع تضمَّن سؤالاً مفادُه: (هل تجد من الضروري تضمين المناهج التعليمية لمختلف المراحل الدراسيَّة بمفاهيم النزاهة والشفافية والاستقامة والخضوع للمساءلة وإشاعة التعامل المُنصف واحترام القانون)” ، لافتةً إلى ، أن ” عدد الذين صوَّتوا بكلمة (ضروري جداً) على مقترح تضمين هذه المفاهيم بالمناهج الـدراسيَّة في الـمراحـل الدراسـيَّة المُختلفـة بلـغ (579) بنـسـبة (55,4) بالمائـة، في حين صوَّت (341) بنسبة (32,6) بالمائة بكلمة (ضروري) ووجد (126) بنسبة (12) بالمائة عدم ضرورة ذلك” .

 


و أشارت إلى تعاون عددٍ من دوائر الهيأة الأخرى في تنفيذ الاستطلاع من قبيل دائرتي التعليم والعلاقات العامَّة والعلاقات مع المنظمات غير الحكـوميَّة، والأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد، الذي يندرج ضمن نشاطاتها لشهري شباط وآذار الماضيَين، ويعكس إيمان الهيأة بأهميَّة معرفة اتجاهات الرأي العام والدور الذي تضطلع به استطلاعات الرأي العام في نقل الصورة الحيَّة والصحيحة لآراء المواطنين. انتهى اح