آخرالأخبار

اﻷمنية النيابية تصف القوات الاميركية على الحدود مع سوريا بأنها ” مثيرة للفوضى في العراق “

بغداد – عراق برس 19 كانون الاول / ديسمبر : شنت  لجنة الأمن والدفاع النيابية ، الثلاثاء ، هجوما لاذعا على  القوات الأميركية  المنتشرة على الحدود العراقية – السورية ، واصفة وجودها بـ” المخرب والمثير للفوضى الأمنية في العراق ، اذ ان  جميع الخروقات الأمنية في المناطق الحدودية حصلت برعاية ما يسمى بالتحالف الدولي الذي تتزعمه واشنطن” على حد وصفها .

وزاد عضو اللجنة ،  كريم المحمداوي،  إن ” بناء القواعد الأميركية بالقرب من الحدود العراقية – السورية محاولةٌ لخلق مشاكل أمنية وفتح ثغرات لعصابات داعش الإجرامية”  .

 

وعلى صعيد منفصل افادت مصادر مطلعة ،  بان “قوة مشتركة من اللواء الثاني وقيادة شرطة النجف نفذا عملية أمنية أستباقية من محورين ، الاول من ناحية القادسية ومنطقة العراية بعمق ٢٥كم باتجاة ناحية شبجة والثانية من الخندق الامني باتجاة البادية الغربية ” ﻻفتا الى ، ان “العملية تأتي تحسباً  ﻷي تهديد امني قد يهدد أمن محافظة النجف “.

يشار الى  ان اللواء الثاني  يمسك منطقة بادية النجف وبعمق 35كم وينشر ابراج مراقبة فضلا عن خندق أمني على امتداد خط عرض يصل ﻷكثر من 80 كم وبالاشتراك مع القوات الامنية لحماية محافظة النجف. انتهى أح