آخرالأخبار

بالتفصيل.. هكذا اطاحت القوات الامنية بالسجين الهارب غازي زهمود  

البصرة-عراق برس-25آذار/مارس: اعلنت اللجنة الامنية بمجلس محافظة البصرة، الاثنين ، تفاصيل اضافية عن عملية الاطاحة “غازي زهمود “الملقب بالـ”شيخ” والذي هرب من سجن البصرة المركزي بتاريخ 18 اذار.

وقال عضو اللجنة محمد المنصوري في تصريح صحفي  إن “السجين متهم بقضايا ارهابية وليس جنائية فقط وتم القبض عليه بعد تظافر جهود جميع الاجهزة الأمنية”.

واضاف المنصوري، أن “عملية القبض  تمت في قضاء الفاو بعد محاولته الخروج من العراق بجواز مزور الى دولة مجاورة”.

ويحاذي قضاء الفاو الواقع اقصى جنوب البصرة منطقة (الگصبة ) الايرانية التابعة للأحواز والتي تعرف بالوقت الحالي بمحافظة خوزستان.

وتمكنت خلية الصقور الاستخبارية،في وقت سابق من اليوم  الإثنين، من القبض على الهارب “غازي زهمود”، الملقب بـ”الشيخ”، بعد ايام على فراره من سجن البصرة، خلال محاولته الهروب الى ايران عبر قضاء الفاو، وفق ما افاد به مصدر امني.

واودع 20 منتسبا امنيا في سجن مديرية جرائم البصرة لأجراء التحقيق معهم على خلفية حادثة هروب الزمرود بزي الحراس وخرجه امام اعينهم ،بتهمة المشاركة في عملية تهريبه وليس هروبه.

والسجين الهارب يلقب بالشيخ وينتمي لتيار ديني وسياسي معروف ، وكان مدانا بقضايا اغتيال وخطف وتسليب وحكم عليه بالمؤبد زائد عامين لكن محكمة التمييز ميزت الحكم الى اعدام الامر الذي ادى الى هروبه. انتهى (1)