آخرالأخبار

بالصور.. هكذا حلقت المروحيات الاميركية في سماء بغداد لحماية باتريك شاناهان

بغداد -عراق برس-13شباط/ فبراير:  كشف  الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، عن  قيام طائرات حربية أميركية بالتحليق فوق سماء العاصمة العراقية بغداد، أثناء الزيارة وزير الدفاع وكالة باتريك شاناهان، يوم أمس الثلاثاء.

وأرفق موقع البنتاغون على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ثلاث صور، تظهر تحليق طائرات أمريكية في سماء بغداد، مؤكداً أنها تأتي حفاظاً على حياة وزير الدفاع الامريكي وكالة الذي قام بزيارة إلى العراق أمس.

وأضاف الموقع، أن “أعضاء طاقم الطيران يقدمون ملاحظات جوية اثناء زيارة وزير الدفاع بالنيابة باتريك شاناهان في بغداد اليوم”.

وكان وزير الدفاع الأميركي وكالة، أكد في تصريح لرويترز، عقب لقائه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أن”هناك نشاط في مجلسهم التشريعي، النقاشات تتناول ما إذا كان يجب الحد من عدد القوات الأميركية في العراق، وأردت أن أوضح (لعبد المهدي) أننا نعرف دورنا وندرك أننا هنا بناء على دعوة”.
وأضاف، “أوضحت في اللقاء تماما أننا نعترف بسيادة العراق وتركيز حكومته على الاستقلال وأننا موجودون هنا بناء على دعوة الحكومة”، مشيرا الى أن “موضوع القوات الأميركية في العراقو تصريحات الرئيس دونالد ترامب بشأن إيران لم يتم بحثها خلال محادثاتي مع عبد المهدي، لكن رئيس الوزراء العراقي أبلغني بأن العراق بحاجة للحفاظ على علاقات قوية مع كل من واشنطن وطهران”.

وتابع شاناهان، “جئت الى بغداد لأوكد على متانة العلاقات الثنائية واهمية ان تبقى مستقرة”. انتهى (ع ب)