آخرالأخبار

بسبب ” كشفهم لشبكة فساد ” في الديوانية …اوامر قبض بحق موظفين

الديوانية-عراق برس-9كانون الاول / ديسمبر: كشفت لجنة البلديات بمجلس محافظة الديوانية، اليوم الاحد ، عن اصدار  محكمة في ديالى امراً بالقبض بحق موظفين “كشفوا جريمة لأشخاص متنفذين” .

 

وقال رئيس اللجنة جعفر الموسوي في تصريح صحفي ،  إنه “وقبل اربع سنوات صدر قرار بيع اراض سكنية من قبل وزارة البلديات للمواطنين من خلال دائرة البلدية في الديوانية، وقام بعض الموظفين بزج اسماء وطلبات مواطنين غير مستحقين دفعوا مبالغ مالية وارسالها ضمن القوائم التي ترسل للوزارة لغرض استحصال الموافقة على بيع الاراضي لهم “.

 

وأضاف: “وبعد ذلك صدرت لهم سندات وبعضهم باع تلك الاراضي عدة وصلت في بعض الاحيان لثلاث مرات”، مبيناً أن “مكتب المفتش العام في وزارة البلديات كشف هذه الجريمة وأصدر القضاء امرا بإلقاء القبض على عدد من الموظفين في البلدية والتسجيل العقاري تورطوا بهذا الموضوع”.

 

ولفت الى أن “الاشخاص المنتمين لهذه الشبكة يبدو انهم يتبعون جهات متنفذة حيث قدموا شكوى في ديالى وصدرت على اثرها اوامر قبض بحق الموظفين الذين كشفوا الجريمة”.

 

واضاف ، ان ” الموضوع ترك اثاراً معقدة وخلف مشاكل جمة بسبب تكرار بيع تلك الاراضي ضحيتها مواطنون لا علاقة لهم بملف الفساد الكبير المشار اليه”.انتهى (1)