آخرالأخبار

بعد توجيه بعدم التعاقد مع المتقاعدين .. وزير النفط يعيد “متقاعداً” كمستشار في الوزارة (وثائق)

بغداد –عراق برس-6كانون الاول / ديسمبر: بعد 48 ساعة على  الكشف عن توجيه رسمي من امانة مجلس الوزراء بعدم التعاقد مع المتقاعدين في الوزارات والهيئات دوائر الدولة الا “لضرورة قصوى ” كشفت وثيقة رسمية عن قيام وزير النفط ثامر الغضبان بإنهاء امر احالة احد موظفي الوزارة الى التقاعد واعادته الى الخدمة بصفة مستشار .

 

وجاء في الوثيقة الصادرة من وزارة النفط ، إنه “استنادا الى ما جاء بكتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء / الدائرة القانونية (السري) ذي العدد ق/2/5/24/42/3441 في 15/10/2018 وموافقة رئيس مجلس الوزراء المبينة اولا الغاء أمرنا الوزاري ذي العدد 6۲۳ في 7/1/2018 المتضمن احالة فلاح جاسم العامري الى التقاعد “.

 

 

وأضافت “تكليف السيد المذكور انفا بمهام منصب مستشار الوزارة”، مبينة انه “يكون تنفيذ الفقرة ثانية ابتداء من تاريخ مباشرته بالوظيفة”.

 

وتابعت “تكون الفترة من تاريخ إحالته إلى التقاعد ولغاية تاريخ مباشرته إجازة اعتيادية حسب الرصيد المتوفر لديه”.

 

 

 

 

ويوم الثلاثاء الماضي تناقلت وكالات الانباء المحلية ومن بينها / عراق برس/ توجيه من رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بعدم ترويج طلبات التعاقد مع المتقاعدين الا في حالة الضرورة القصوى.

 

وبحسب الوثيقة الصادرة من الامانة العامة لمجلس الوزراء بتاريخ( 29-11-2018 ) ، والموجهة الى السلطة القضائية والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والحكومات المحلية في المحافظات، فإن ” الامر صدر لكثرة الطلبات الواردة الى مجلس الوزراء من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة في التعاقد مع المتقاعدين وغيرهم استثناءً  من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014″.

وبينت ،ان ” رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وجه بضرورة التقيد بالقوانين وعدم ترويج طلبات التعاقد استثناء من التعليمات المذكورة إلا في حالة الضرورة القصوى التي يجب ان توضح في الطلب ليتسنى لعبد المهدي النظر في الطلبات أصولياً “.انتهى (1)