آخرالأخبار

بعد حادثة اعتداء.. مركز حقوقي يطالب حماية العتبة العسكرية باحترام الكوادر الاعلامية

 

بغداد -عراق برس-10آذار/ مارس: استنكر المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق) الأحد ،  “الاعتداء” على مراسل محطة النجباء الفضائية، من قبل “حماية العتبة العسكرية في سامراء”.

وقال المركز في بيان له، إنه “يستنكر تكرار المضايقات التي يتبعها رجال الأمن وحمايات المؤسسات، والمباني إزاء المؤسسات الاعلامية، والصحفيين”، مطالباً حماية العتبة بـ “احترام عمل وسائل الإعلام المتواجدة لتغطية الزيارة الدينية، ومنحها مساحة كافية لممارسة دورها في العمل”.

وأضاف، أنه “في الوقت الذي يشجب به احتجاز مراسل قناة النجباء الفضائية في صلاح الدين محمد العبيدي، بعد اعتداء بالضرب المبرح من قبل حماية العتبة العسكرية، فإنه يطالب الجهات ذات العلاقة، بفتح تحقيق عاجل وكشف ملابسات الاعتداء ومعاقبة المعتدين”.

ودعا المركز “المؤسسات الاعلامية إلى مقاضاة الأشخاص الذين يتسببون بعرقلة عملهم او الاعتداء على طواقمهم كونهم يخرقون الدستور والقانون من خلال منعهم من تغطية الأحداث أو مضايقة الصحفيين العاملين في تلك المؤسسات”.

وأبلغ مدير عام قناة النجباء الفضائية أمير القريشي، المركز ،بان “عناصر حماية العتبة العسكرية في سامراء احتجزوا مراسل القناة في محافظة في صلاح الدين محمد العبيدي بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح عقب محاصرته”، وفق بيان المركز.انتهى (1)