آخرالأخبار

تصرف غير مسؤول يطيح براجح الموسوي .. سعد جواد قنديل سفيرا للعراق في طهران

بغداد –عراق برس-21آيلول/ سبتمبر: أعلنت وزارة الخارجية، الجمعة، تعيين جواد قنديل سفيرا للعراق لدى طهران، بدلا عن السفير راجح الموسوي.

وقال المتحدث باسم الخارجية، احمد محجوب، في بيان مقتضب، وردت لـ/عراق برس/ نسخة منه “تم تعيين السفير سعد جواد قنديل سفيرا للعراق لدى طهران، بدلا عن السفير راجح الموسوي”.

 

وعلنت وزارة الخارجية العراقية ، امس الخميس،  استدعاء سفيرها بطهران راجح الموسوي.

   وأعرب المتحدث باسم الخارجية ا أحمد محجوب في البيان ، عن أسف الخارجية  “للتصرف غير المسؤول الصادر من سفير العراق لدى طهران مع المواطنين العراقيين”. 

 وأضاف البيان أن ‏وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وجّه بإعادة السفير إلى بغداد فوراً على إثر هذا التصرف. وأشار البيان إلى فتح تحقيق بالأمر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المترتبة على هذا السلوك.

 

 و انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي ، الأربعاء،  مقطع فيديو يظهر تهجّم السفير العراقي بطهران على أبناء الجالية العراقية الذين كانوا ينقلون معاناتهم له، وظهر السفير وهو يلوم العراقيين على الحديث عن مشاكلهم.

وأثار المقطع انتقادات واسعة من قبل العراقيين الذين رأوا أن أسلوب السفير لا يليق بشخص يعمل في السلك الدبلوماسي، وطالبوا الحكومة بمحاسبته على ما وصفوه بالتصرف المشين.  انتهى (1)