آخرالأخبار

تفاصيل زيارة روحاني المرتقبة الى النجف

النجف-عراق برس-12آذار/ مارس: اعلن مجلس محافظة النجف،  موعد الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني حسن روحاني إلى المحافظة.

وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة، جواد الغزالي، في تصريح صحفي ، إن ” حسن روحاني، سيزور محافظة النجف صباح غد الأربعاء ، ضمن جدول زيارته الرسمية للبلاد”.

وأضاف الغزالي، أن “زيارة روحاني للنجف وبحسب الجدول الذي تم ابلاغنا به، سيتضمن زيارة مرقد الامام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، ولقاء مراجع الدين بينهم المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني”.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قد وصل برفقة وفد حكومي وسياسي،امس الاثنين ،  إلى بغداد في زيارة رسمية تستمر (3) ايام، وكان في استقباله وزير التجارة محمد هاشم العاني.

والتقى روحاني في وقت سابق، كل على حدة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس الجمهورية برهم صالح، في قصر السلام ببغداد.

واصدرت رئاسة الجمهورية،  بيانا كشفت فيه عن المضمون الكامل للقاء الرئيس برهم صالح، بالرئيس الايراني حسن روحاني، في قصر السلام ببغداد.

وقالت الرئاسة في بيانها، “عقد الرئيس ونظيره الايراني جلسة مباحثات موسعة تناولت العلاقات الثنائية وآفاق تطورها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية ومستجدات الحرب على عصابات داعش الارهابية”.انتهى (1)