آخرالأخبار

تفاصيل لقاء عبد المهدي مع نواب ديالى ومحافظها ورئيس مجلسها وقائد الشرطة

بغداد –عراق برس-6كانون الاول / ديسمبر: كشف النائب عن تحالف سائرون برهان المعموري، الخميس، تفاصيل لقاء رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بمسؤولي محافظة  ديالى. .

 

وقال رئيس تحالف سائرون بمحافظة ديالى النائب المعموري ، إن ” رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي التقى المحافظ ورئيس المجلس وقائد الشرطة بحضور ، نواب المحافظة .

 

وتابع أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة سبل دعم محافظة ديالى في مختلف المجالات”، مبيناً أنه “تم الطلب من رئيس الوزراء للاسراع بتنفيذ المشاريع الخدمية المتلكئة في “الخالص” و”كنعان” و”التحرير” و”جديدة الشط” و”خان بني سعد” و”السادة الجبور”.

 

وأوضح وفد المحافظة “طالب رئيس الوزراء خلال اللقاء بإعادة المنتسبين المفسوخة عقودهم من وزارتي الدفاع والداخلية”.

 

كما اكد المسؤولون ” أهمية إعادة تحويل ناحية “مندلي” إلى قضاء ورفع الظلم والحيف الذي وقع على أهلها نتيجة قرار مجلس قيادة الثورة المنحل الجائر”.

 

وكان  المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قد اكد في بيان ، اليوم الخميس،  انه جرى خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع في المحافظة في مجالات الامن والخدمات والاقتصاد والتجارة والتربية والصحة والزراعة والطاقة والطرق والمشاريع المتلكئة والمتوقفة والإعمار واعادة الاستقرار والسكن والمنافذ الحدودية والنازحين .

 

واستمع عبد المهدي، الى” طرح النواب والحكومة المحلية الذين قدموا ملخصا عن المشاكل والعقبات التي تعرقل تقديم الخدمات للمواطنين “، مشددا على ان “اللقاءات متواصلة مع جميع المحافظات لتقييم الاوضاع وتسريع تقديم الخدمات والمشاريع الضرورية” .

 

وأوضح ، ان “ديالى عانت كثيرا خلال الفترة الماضية وتعرضت لخراب كبير وسنتابع ونعمل بكل الجهود المتاحة لتقديم الحلول ومتابعة ما طرحه السادة النواب والحكومة المحلية .”

 

وفي ختام الاجتماع أصدر عبد المهدي، مجموعة من التوجيهات لمتابعة ما تم طرحه من قبل النواب والحكومة المحلية من أجل تقديم الخدمات للمواطنين في محافظة ديالى .انتهى (1)