آخرالأخبار

تيار الحكمة يرد على دعوة العصائب لتسليم مهام امين بغداد الى “شخصية سنية”  

 بغداد -عراق برس-18كانون الثاني/ يناير: رد  تيار الحكمة، بزعامة عمار الحكيم، الجمعة على دعوة عصائب ” اهل الحق” لتسليم مهام منصب امين بغداد لشخصية “سنية بغدادية اصيلة” ودافع عن سعيه للحصول على المنصب باعتباره صاحب فكرة “انتخاب الأمين”.

وقال مدير مكتب الحكيم، صلاح العرباوي، على حسابه في “تويتر”: إن “من يطرح فكرة عليه ان يكون وفيّا لها، ونحن من طرح فكرة انتخاب الأمين، لذلك فنحن اوفياء للفكرة، فان كان تطبيقها ممكنا فليتنافس فيها المتنافسون ولينتخب البغداديون من يمثلهم وان كان الانتخاب غير ممكن فلابد من اختيار الاكفاء الميدانيين”.

وكان النائب عن كتلة صادقون النيابية، عبد الامير الدبي، قد دعا  الرئاسات الثلاث، لتنصيب شخصية “سنية- بغدادية –اصيلة ” بمنصب أمين العاصمة.

وقال الدبي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: “ادعو رئيس الوزراء (عادل عبد المهدي)، ورئيس مجلس النواب (محمد الحلبوسي)، ورئيس الجمهورية (برهم صالح)، المحترمين، أن ينصفوا ‎بغداد بتسليم منصب امين العاصمة الى شخصية ذات خبرة ادارية وفنية لا تقل عن 15 عاماً”، مضيفا “وان يكون من الاخوة ابناء الجماعة (سنيا) من البغداديين الاصليين الذين شربو ماء دجلتها واكلو من خير تربتها”.

وتأتي التغريدة بعد استقالة وزير الرياضة السابق، عبد الحسين عبطان، من مجلس النواب، وسط أنباء عدته المرشح الأبرز لمنصب أمانة العاصمة عن تيار الحكمة . انتهى (1)