آخرالأخبار

حديث برلماني عن طرح مرشحين لاربع وزارات فقط .. بغياب عبد المهدي  

بغداد -عراق برس-18كانون الاول / ديسمبر: يترقب الشارع العراقي بدء جلسة البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، لتمرير بقية المرشحين الثمانية للوزارات الشاغرة في في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، او عدد منها .

 

مصادر برلمانية اكدت قبيل انعقاد الجلسة ،انها “ستشهد طرح 4 وزراء فقط، مع تأجيل التصويت على مرشحي الداخلية والدفاع والتربية والعدل، بحسب اتفاق بين الكتل الرئيسة”.

 

واوضحت المصادر ،ان  “تمرير الوزراء الاربعة قد يتم دون حضور عبد المهدي والوزارات المختلف عليها، التي قد تقدم بعد تغير مرشحيهم أو حصول توافق سياسي على المرشحين الحاليين”.

واشارت الى ،ان ” تحالف الاصلاح والاعمار هدد بالانسحاب وإفشال جلسة التصويت على تكملة الكابينة الوزارية في حال تم طرح الوزراء المختلف عليهم”.

كما رجح نواب  “ارجاء استكمال التصويت على مرشحي الوزارات في ظل تمسك جميع الكتل البرلمانية بمطالبها في رفض أسماء بعض المرشحين، وخاصة المرشحين لمناصب وزارات الداخلية والدفاع والعدل، إلى جانب إصرار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على عدم تغيير أسماء مرشحيه لشغل الحقائب الشاغرة”.

وبحسب مصادر حكومية ،فان ” الجلسة قد ترفع إلى ،الخميس المقبل ، لإفساح المجال أمام الكتل البرلمانية والحكومة للتوصل إلى توافقات نهائية بشان المرشحين”.انتهى (1)