آخرالأخبار

حقوق الانسان : ماحدث في ملعب الشعب كاد يؤدي الى كارثة انسانية

بغداد – عراق برس- 16 آذار / مارس: قال رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان “عقيل المنصوري الموسوي ” ؛ ان ” ماحصل في ملعب الشعب ، يوم امس الجمعة ، كاد يتسبب في كارثة انسانية ومن واجب الجهات المختصة مراعاة عدم تكرار ذلك”  .

واردف  رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان  ان ” الذي جرى الجمعة في ملعب الشعب الدولي وسط بغداد وقبل مباراة كرة القدم بين ناديي الزوراء والقوة الجوية لكرة القدم من تزاحم للجماهير وسوء ادارة وتنظيم وجشع لبعض المنتفعين بانه باب من ابواب الكوارث الانسانية (لا قدر الله) ومن واجب المسؤولين مراعاة عدم التكرار “، مضيفا ” و ندعو وزارتي الشباب والداخلية وكذلك الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بضرورة الاعداد المناسب لمثل هذه التجمعات الجماهيرية والحفاظ على المنجزات المتحققة على الصعيدين الرياضي و الامني من خلال تشكيل غرفة عمليات خاصة بادارة مثل هذه المباريات”  .

وابدى الموسوي اسفه لحصول مثل هذا التدافع والاصابات بين الجماهير وكذلك ظهور صور لاستخدام القوات الامنية للغازات المسيلة للدموع والتعامل بقوة مع الجماهير الرياضية المتلهفة لمشاهدة مباراة تجمع اهم فريقين كرويين في الدوري العراقي الممتاز . انتهى اح