آخرالأخبار

سائرون يرد على اتهامات التدخل بعمل وزير الصحة ودفعه للاستقالة

بغداد -عراق برس-20آذار/ مارس: رد تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء على اتهامه بالضغط على وزير الصحة علاء العلوان، من أجل أهداف محددة الامر الذي دفعه لتقديم استقالته الى رئيس الوزراء عادل بعد المهدي.

 

وقال النائب عن التحالف غايب العميري، في تصريح صحفي ، ان “الاتهامات ضد تحالف سائرون، بانها تضغط على وزير الصحة، من أجل اهداف حزبية وسياسية لها غير صحيحة، بل نحن داعمون للوزير ونرفض تعرضه لأي ضغط من اي جهة كانت”.

 

وأضاف العميري، وهو عضو لجنة الصحة البرلمانية ، ان “على وزير الصحة الكشف عن الجهة التي تضغط عليه، فهو الى الان لم يبلغنا كجهة سياسية او لجنة برلمانية مختصة من هي الجهة التي تضغط عليه”، مبينا ان “الايام المقبلة سوف تشهد استضافة الوزير في لجنة الصحة البرلمانية، من أجل معرفة من هي الجهة التي تضغط عليه”.

وذكرت مصادر اعلامية ان تحالف سائرون يضغط على الوزير منذ توليه منصبه لتحقيق مكاسب سياسية ومالية باعتباره هو من دعم ترشيحه للمنصب.

وتناقلت وكالات انباء محلية عن مصادر وصفتها بالمطلعة على أسباب استقالة وزير الصحة ،إن “العلوان قدم استقالته الى عبد المهدي أكثر من مرة بسبب ضغوط تمارسها عليه كتلة شيعية كبيرة، تدعي عدم مشاركتها في الحكومة ودعمها للوزراء التكنوقراط”، مبينا انها “تتدخل في عمله بشكل سافر، بدعوى انها الداعم الأكبر له، وهي من منحته المنصب”.

وكانت وزارة الصحة، قد كشفت الثلاثاء، عن تقديم وزيرها علاء العلوان، استقالته لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قبل شهر بسبب “ضغوط وتدخلات سافرة”، فيما أكدت لجنة الصحة النيابية “دعمها” للعلوان.

وأكد رئيس لجنة النزاهة النيابية هشام السهيل ، الاربعاء ، وقوف اللجنة مع وزير الصحة علاء الدين العلوان ضد تدخلات الفاسدين بعمله وعمل الوزارة .

وقال السهيل في بيان صحفي ان” اللجنة تقف بقوة ضد تدخلات الفاسدين في عمل وزير الصحة وباقي الوزارات وستحاسبهم على كل خطوة تقف حائلا دون تقديم الوزارات بشكل عام لعملها خدمة للصالح العام “.

وطالب السهيل “رئيس الوزراء بدعم وزير الصحة واتخاذ الخطوات اللازمة التنفيذية ضد اي محاولة لتدخل الفاسدين بالتعاون مع البرلمان ولجانه المعنية وخاصة لجنة النزاهة التي ستقف بقوة ضد هذه المحاولات” حسب تعبيره.انتهى (1)