رياضة

سان جيرمان يفوز على اليونايتد في اولد ترافولد ويضع قدما في ربع النهائي

مانشستر-عراق برس-13 شباط/ فبراير:حسم نادي باريس سان جيرمان بنسبة كبيرة تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهذا عقب تحقيقه انتصارًا مريحًا على مضيفه مانشستر يونايتد بهدفين دون رد لحساب ذهاب ثمن نهائي البطولة.

وعلى الرغم من التوازن الذي لعب به شوط المباراة الأول، إلا أن الضيف الفرنسي انتفض في الشوط الثاني، واستطاع حسم المهمة في الرابع ساعة الأول منه، وزادت الأمور تعقيدًا على اليونايتد بإقصاء أهم لاعبيه “بول بوجبا” بالبطاقة الحمراء.

هدف البي أس جي الأول جاء بعد مرور 10 دقائق من بداية شطر اللقاء الثاني عبر المدافع “بريسنل كيمبيمبي” الذي استغل ضعف رقابة دفاع اليونايتد في كرة ثابتة ليحول عرضية دي ماريا بسهولة في المرمى.

وبعدها بعشر دقائق أخرى جاء الدور على الفتى الذهبي للكرة الفرنسي “كيليان مبابي” ليقتل المباراة تمامًا على شياطين الأولدترافورد حين سجل الهدف الثاني مستغلاً عرضية أخرى من دي ماريا حولّها لاعب موناكو السابق بلمسة واحدة في المرمى.

غابت ردة الفعل عن فريق المدرب “أولي جونار سولسكاير” وبدلاً من اللعب بتعقل بغية تقليص الفارق، ارتكب الفرنسي “بول بوغبا” المحذور وحصل على البطاقة الصفراء الثانية، ليحرم من زيارة عاصمة النور في لقاء العودة.انتهى(1)