آخرالأخبار

“سرايا الخراساني” تنتشر في الجادرية وتنفي انسحابها من حزام بغداد وصلاح الدين

بغداد – عراق برس – 3 أيار/ مايو: أفادت مصادر أمنية في بغداد، بان سرايا الخراساني كلفت بحماية منطقة الجادرية والكرادة وسط العاصمة، مؤكدة استمرارها بمسك مناطق حزام بغداد ومناطق في صلاح الدين.

 

 

وقالت المصادر إن “سرايا الخراساني وبالتنسيق مع الفوج الرئاسي، كلفت بمهام حماية منطقة الجادرية والكرادة وسط العاصمة بغداد”.

 

 

واضاف أن “العاصمة بغداد تشهد اجراءات امنية مشددة، اضافة الى انتشار كثيف للقوات الامنية في منطقة العرصات”.

 

 

من جهة أخرى نفت سرايا الخراساني، انسحابها من قواطع المسؤولية، في مناطق حزام بغداد ومحافظة صلاح الدين، مؤكدة في بيان لها استمرارها في الصقلاوية و ينكجة و طوزخرماتو و حمرين و جلولاء”.

 

 

واضاف البيان، ان “القوات المتواجدة في حزام بغداد ومناطق العاصمة هي قوات مهمات خاصة (افواج مغاوير) تابعة لسرايا الخراساني مهمتها حفظ الامن في العاصمة بغداد”.

 

 

يشار الى أن رئيس المجلس البلدي لقاطع الكرادة أحمد عكلة العبادي، أعلن “سيطرة” قوة من الحشد الشعبي على مبنى المجلس، مشيراً إلى أن القوة قامت بـ”تحطيم” ابواب المبنى.

 

 

وقال العبادي في تصريح صحفي، إن “قوة من استخبارات الحشد الشعبي مكونة من 12 عجلة قامت، مساء الاحد، بالسيطرة على بناية المجلس البلدي لقاطع الكرادة”، مبيناً أنهم “قاموا بتحطيم ابواب المجلس والدخول اليه”.    

 

 

وأضاف العبادي، أن “القوة منعتني من الدخول الى المبنى وقالوا لي إنها ثكنة عسكرية”، لافتاً إلى أن “المفاوضات مع القوة استمرت ثلاث ساعات دون التوصل لأي نتيجة”. انتهى س