مال وأعمال

“سيمنز” الالمانية تنتظر موافقة بغداد على تاهيل الشبكة الكهربائية لإضافة 11 غيغاواط

متابعة –عراق برس-7كانون الاول / ديسمبر: أكدت شركة سيمنز الألمانية، انها تأمل بالحصول على تأييد الحكومة العراقية من أجل تطبيق خارطة الطريق لتأهيل شبكة الطاقة الكهربائية في العراق.

 

وقال  الرئيس التنفيذي للشركة، مصعب الخطيب، في بيان صحفي، ، ان “خارطة الطريق هي ليست مشروع بل عدة مشاريع كهربائية استراتيجية لحل مشاكل الطاقة الكهربائية في العراق”.

 

وأضاف، أن “خارطة الطريق مكونة من ثلاث مديات قصيرة– متوسطة – طويلة، حيث توجد مشاريع عديدة لتلبية الطلب في مجال الكهرباء”.

 

وأشار إلى أن “الحكومة العراقية السابقة برئاسة حيدر العبادي والحالية برئاسة عادل عبد المهدي رحبتا بخطة (خارطة الطريق) لسيمنز الكهربائية”، مشيرا إلى أن “شركته بصدد بحث خارطة الطريق مع الحكومة الجديدة وما توصلت إليه مع الحكومة السابقة”.

 

وأوضح الخطيب، ان “خارطة الطريق في تحقيق ذلك ستعتمد على 4 ركائز أساسية، هي الطاقة والتعليم ومكافحة الفساد والتمويل، وهو ما يعني أن المواطن العراقي في قلب هذه الخطة، بل ويمثل قوتها الدافعة”.

 

وكانت شركة “سيمنز” أعلنت خلال أيلول الماضي، خطة عمل إستراتجية تحت عنوان “خارطة طريق لقطاع الكهرباء في العراق الجديد”، لإضافة 11 غيغاواط من قدرات التوليد الجديدة لشبكة الكهرباء المحلية على مدار 4 سنوات.