أخبار الفن

” شيء مابداخلك ” مجموعة قصصية تلخص مرارة الواقع من نافذة المعاناة

 القاهرة – عراق برس – 27 كانون ثاني / يناير : عن دار كيان للنشر والتوزيع ، وبـ166 صفحة  من القطع المتوسط صدرت المجموعة القصصية الجريئة ” شيء ما بداخلك ” للأديب المصري  الشاب ، كمال سليم ،ضمت  بين دفتيها 21 قصة قصيرة تناغي الواقع المصري واحداثه المتسارعة ، وتداعياته وعلى كافة المستويات ،الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية .

وبشأن مجموعته القصصية الجديدة قال ، كمال سليم لـ/ عراق برس / ” أحاول ومن خلال المجموعة  البحث عن الحقيقة في زمن كثر فيه الزيف حتى كوَّن طبقة كثيفة من الزبد، فأصبح على من يطلبها  أن يصنع لنفسه فأسًا من طراز خاص، يده من الصبر و قاطعته اليقين، فحقيقة الأشياء ليست كما تراها، فكم من الأمور الزائفة ترتدي أفخر الثياب وكم من الأمور الواقعية  تُدفن في قبر العادة و الرتابة”، مستطردا  بالقول ”  لهذا  السبب – سواء بقصد أو بلا وعي مني– كتبت تلك المجموعة و هذا لا ينفي وجود أسباب أخرى قد لا أكون أعلمها بإمكان القارئ النبه ان يكتشفها لاحقا  “.

وأضاف سليم ” لخصت تجربتي  في الحياة عبر مزيج من الألم و المعاناة و الشك و الغضب أحيانًا، والتي قادتني بدورها  إلى اكتشاف جديد عن الحياة، وحاولت تلخيصها في  قصص متخيلة ، لتشكل نقدا  لجزء من  الزمن ومازلت داخل الحكاية ولا أعرف الى ماذا  ستؤول إليه  الأمور ، “لافتا الى ان ” هذه المجموعة القصصية كُتبتْ في مراحل شتى من حياتي قمت بتجميع بعضها على أن أجمع البعض الآخر في مجموعة أخرى إن شاء الله”.

منوها الى ان ” المجموعة  تدور بإختلاف  شخصياتها وأزمنتها وأمكنتها بشأن  ما يعتمل داخل النفس من مشاعر وإنفعالات حقيقية جدًا وأصيلة جدًا ولكنها قد لا تظهر على السطح ، ولا يفهمها معظم الناس بل قد لا يستطيع صاحبها تفسيرها أحيانًا”.

وتابع سليم ” لقد وفقني الله  في رصد تلكم  المشاعر من خلال تجربة الابتلاء بالمرض لأنه  كنز من الحكمة لمن أراد أن يفهم أو يعي بواطن الأمور وحقائق الأشياء التي لا تتكشف بالنظرة الأولى”.

وبشأن سؤالنا عن عناوين المجموعة أجاب سليم ”  عناوين القصص هي قلب و عقل ، الصنم ، النفق المظلم ، أنابيب سيكا بوم ، شيء ما بداخلك ، سيارة الجنازة و سيارة الجوازة ، العمياء ، إسلام و جلال ، فرويد ، لحظة، للإيجار ،مبروك ، مكالمة روحية ، نايل كريستال ، شروق الظلام ، رؤى ، معبد الآلهة ، شوربة الطماطم ، اللواء ،مسرح العرائس ، الغلاف” . انتهى ا.ح