آخرالأخبار

صالح يبحث العلاقات مع اميركا وروسيا في لقائين منفصلين ببغداد

بغداد – عراق برس- 24 نيسان / ابريل: استقبل رئيس الجمهورية  برهم صالح ، اليوم الاربعاء 24-4- 2019 في قصر السلام ببغداد، نائب رئيس الوزراء رئيس الجانب الروسي في اللجنة العراقية- الروسية للتعاون التجاري والعلمي والتقني يوري بوريسوف.

واضاف المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية انه و خلال اللقاء جرى بحث العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في المجالات كافة، فضلا عن استعراض التعاون التجاري والاقتصادي وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.


 كما تمت مناقشة اعمال اللجنة العراقية الروسية المشتركة وضرورة  السعي المشترك لانجاح مقرراتها من خلال متابعة توقيع الاتفاقيات التي تتوصل اليها، اضافة  استعراض اخر المستجدات السياسية  على الصعيدين  العربي والدولي.

 

وعلى صعيد منفصل  اكد  رئيس الجمهورية على  أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون على مختلف الصعد بين العراق والولايات المتحدة بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
وشدد  خلال استقباله  في قصر السلام ببغداد، وفداً من مجلس الشيوخ الامريكي ضم كلا من السيناتور تامي داكورث و السيناتور جوني ايزاكسون والسيناتور انغس كينغ، بحضور القائم باعمال سفارة الولايات المتحدة جوي هود، على” ضرورة ان يلعب البلدان دوراً مؤثراً في استقرار المنطقة وتحقيق السلام والازدهار لشعوبها”. .انتهى اح