آخرالأخبار

صحيفة لندنية : تصريحات العلاق تحولت الى مسخرة العراقيين بوسم #نكع_فلوسك

لندن – عراق برس – 14 تشرين الثاني / نوفمبر : كشفت صحيفة ” العربي الجديد “الصادرة في لندن  ، الاربعاء ، عن ان ” تصريحات محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، والتي أدلى بها أمام البرلمان في جلسة خاصة، عن تلف سبعة مليارات  دينار بسبب الامطار ، مدعيا ان المياه تسربت داخل قبو مصرف الرافدين الحكومي، إلى مادة تندّر وسخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة من العراقيين لإعلان أنهم لا يصدقون هذا التصريح وأن الفساد هو المسؤول عن ضياع هذه المبالغ الضخمة من المال العام.

وتابعت الصحيفة ، ان ” ناشطين اطلقوا  وسم “#نكع_فلوسك” الذي عرضت من خلاله عشرات الصور ومقاطع الفيديو لعراقيين  وهم ينقعون أموالهم في المياه لعدة ساعات، ثم يخلطونها بالطين من دون أن تتبلّل، متسائلين خلالها عن مصير 7 مليارات دينار عراقي من المفترض أن تكون داخل خزائن مُحكَمة ومغلّفة داخل رزم، كما هو قانون البنوك العراقي  “، مشيرة الى،  ان ” القيادي بحزب الدعوة، علي العلاق، الذي  يعد  أحد أبرز المقربين من نوري المالكي، كان قد تولى ، إدارة البنك المركزي العراقي بالوكالة منذ أكثر من أربع سنوات ، فيما أجرى إعلاميون ومواطنون وناشطون عراقيون تجارب على أنواع مختلفة من العملات الورقية بتبليلها بالمياه لتكذيب رواية محافظ البنك المركزي ونشروا تجاربهم على مواقع التواصل.

وتساءل الناشطون بحسب الصحيقة ” هل يعقل أن خزينة الدولة غير محمية بكاميرات أو حماية من التعرض للحرائق ومياه الأمطار؟ ولنفترض أنها غير محمية ولا توجد كاميرات، أنتم كاذبون  ونشالون”. انتهى اح