آخرالأخبار

صور الاقمار الصناعية دفعت واشنطن لإرسال حاملة طائرات الى الخليج  

   

متابعة –عراق برس-17آيار/مايو: كشفت شبكة ”فوكس نيوز“ الأخبارية، عن صور التقطتها الأقمار الصناعية الأميركية لتحركات إيرانية، الأمر الذي دفع واشنطن لإرسال مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى الشرق الأوسط والخليج العربي .

 

ونقلت الشبكة عن مصادر في وزارة الدفاع الأميركية، قولها إن حاملة الطائرات ”ابراهام لنكولن“ وعلى متنها العشرات من مقاتلات ”اف-18“ المتطورة ترافقها عدة سفن حربية تحمل مئات الصواريخ من نوع ”كروز“ وطراز ”توماهوك“، نشرت في شمال الخليج، تحسبًا لأي هجوم صاروخي إيراني على القوات الأميركية في المنطقة.

 

وأوضحت المصادر، أن صورًا للأقمار الصناعية الأميركية، أظهرت أن إيران تقوم بتركيب صواريخ ”كروز“ على متن سفن صغيرة وزوارق سريعة في مياه الخليج.

ولم يعرف حتى الآن، إذا ما كان ذلك الحشد الإيراني يُمثل رسالة لواشنطن في ذكرى مرور عام على قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الموقع مع إيران عام 2015، أو إذا ما كان يُشكل تهديدًا حقيقيًا للقوات الأميركية.

 

وأشار المصدر إلى أن قرار واشنطن إرسال مزيد من القوات للخليج يهدف للتأكيد على قدرة القوات الأمريكية بـ ”ردع إيران وليس البدء في حرب“.

 

وقال إن ”ما يقلق الادارة الأمريكية هو أن إيران تقوم بإرسال صواريخ لحلفائها في العراق، وأن هذه الصواريخ أكثر تطورًا من الصواريخ التي استخدمت في ضرب القنصلية الأمريكية في البصرة شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ما دفع بوزارة الخارجية الأميركية إلى إغلاق القنصلية“.

 

وكشفت ”فوكس نيوز“  في تقريرها أن مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية رفضوا طلبًا لمجلس الشيوخ باطلاع أعضائه على الحشود الأمريكية في الخليج وأسبابها، بذريعة انهم سيقومون بذلك الأسبوع المقبل.

 

وأجلت شبكة ”فوكس نيوز“ نشر الصور بسبب التعقيدات المحيطة بالموافقة الرسمية على نشرها.انتهى (1)