آخرالأخبار

طلبة كربلاء على خطى كركوك والمثنى ينظمون تظاهرة حاشدة وإضرابا عن الدوام لتغيير المناهج

كربلاء – عراق برس- 19 كنون الاول / ديسمبر: افادت مصادر مطلعة ، الاربعاء ، بأن ” المئات من طلبة المدارس في محافظة كربلاء،نظموا  اضرابا عن الدوام الرسمي في مدارسهم، للمشاركة في  تظاهرة حاشدة  امام تربية المحافظة احتجاجا على تغيير المناهج، الذي اتبعته وزارة التربية “.

 

وكانت مصادر  مطلعة في محافظة كركوك  افادت ، الاربعاء ، ببدء الاضراب العام عن الدوام الرسمي وتنظيم  تظاهرة حاشدة امام تربية المحافظة احتجاجا على تغيير المناهج.

 

 

وتابعت المصادر ، إن”  العشرات من طلبة المدارس نفذوا، صباح اليوم، إضراباً عن الدوام الرسمي وتركوا مقاعدهم الدراسية وذلك للتحشد  امام تربية  كركوك  احتجاجا على تغيير المناهج.

 

الى ذلك وعلى صعيد متصل ،  تظاهر العشرات من طلبة الدراسة الإعدادية في المثنى اليوم الأربعاء، أمام مبنى مديرية التربية احتجاجا على صعوبة المناهج الدراسية  في جميع المراحل الدراسية، مشيرين إلى،  أن ”  المناهج التي وصفوها بالمعقدة أدت إلى ارتفاع نسب الرسوب في جميع المدارس، كما طالبوا بتوفير المدرسين من الاختصاصات المهمة كالرياضات فضلا عن إصلاح الأبنية المدرسية” .

يشار الى ان “ناشطين اطلقوا على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة للاضراب عن الدوام  في عموم العراق  اليوم الاربعاء،  وغدا الخميس،احتجاجا على  صعوبة المناهج الدراسية التي اقرتها وزارة التربية مؤخرا”. انتهى أح