أخبار وتقارير

عودة 4600 أسرة نازحة إلى قرى شرق المقدادية

ديالى-عراق برس-22آيار/مايو: أعلنت محافظة ديالى ، اليوم الجمعة، عن عودة  4600 أسرة من النازحين إلى قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة).

 

وقال قائممقام المقدادية زيد حسن، في تصريح صحفي، إن “عدد العائلات النازحة التي عادت إلى مساكنها في قرى سنسل والقرى المجاورة الواقعة شمال شرق قضاء المقدادية التابع لمحافظة ديالى، بلغ 4600 أسرة”.

 

وأضاف حسن أن “إدارة القضاء تعمل ومنذ أسابيع على إعادة الخدمات الأساسية إلى المناطق المحررة كالماء والكهرباء وغيرها من الخدمات”.

وتخشى العوائل العائدة الى قرى شرق المقدادية من عمليات وصفتها قيادات الحشد الشعبي -التي نأت بنفسها عن احداث شروين وغيرها من القرى – بالانتقامية .

 

 

 وأشار حسن إلى أن “هنالك تنسيقا مشتركا بين إدارة القضاء والقوات الأمنية الموجودة في القضاء، وجهودا تبذل للسيطرة على الأوضاع الأمنية في مناطق وأحياء المقدادية”.

 

وسيطر تنظيم “داعش” على مناطق في شمال وشرق محافظة ديالى مثل نواحي جلولاء والسعدية والمنصورية والقرى الواقعة شمال قضاء المقدادية منذ حزيران وحتى أواخر تشرين الثاني الماضيين حيث استطاعت القوات العراقية استعادة السيطرة على تلك المناطق . انتهى (1)