مال وأعمال

مالية كردستان تستقطع ثمن سيارات حكومية مباعة الى الموظفين بتقسيط مريح

 

اربيل-عراق برس-25شباط/ فبراير: أصدرت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كردستان، الإثنين، 25 شباط، 2019، أحدث تعليمات حول إستقطاع رواتب جميع الوزارات والدوائر غير المرتبطة بوزارة.

 

واوضحت الوزارة في بيان ، أنه “وفق التعليم المالي رقم (3) من العام 2019 لوزارة المالية والاقتصاد، فقد تم صدور عدة قرارات حول “الاستقطاع″، أولها تضمن “جميع الموظفين وفق التعليم والذين قاموا بشراء السيارات من الحكومة سيتم دفع الثمن على دفعات لمدة 10 سنوات و بـ120 قسطا وسيتم استحصال ذلك شهريا من رواتبهم”.

 

وتابعت أن “السيارات الشخصية التي يتم ارسالها الى لجنة عليا بهدف بيعها وتبين انه تم الصرف عليها من خزينة الحكومة من (البنزين، وتغيير الزيت والتصليح) واذا ما وافقت اللجنة على بيعها، سيتم تقليص مدة القسط من 10 سنوات الى اربع سنوات وبـ 48 قسطا متعادلا ويتم استحصال ذلك شهريا من رواتبهم”.

 

وأكملت أن “استلام هذا المستقطع بعد شهر من تسجيل السيارة باسم الموظف”، مبينة أن “ارسال المبلغ المستقطع المستحق شهريا وبشيك الى الحساب 465 لبنك المنارة”.

 

وختمت الوزارة قائلة أنه “يجب توجيه الاسئلة الى اللجنة العليا لبيع السيارات في وزارة الداخلية بحكومة اقليم كردستان”.انتهى (1)