آخرالأخبار

مجازر ” الكمأ ” تتواصل واستعدادات لنقل جثث 6 نجفيين قضوا في النخيب قتلا

كربلاء – عراق برس- 19 شباط / فبراير: افادت مصادر مطلعة  تابعة للعتبة الحسينية  ، الثلاثاء ، بأن مساع تبذل  حاليا لنقل  جثامين المغدورين من اهالي النجف الذين قتلوا قرب محافظة كربلاء كبعد خروجهم بحثا عن نبات الكمأ”.

وتابعت ، ان  “مركز شرطة النخيب استعان بفرقة العباس القتالية لنقل جثث المغدورين  الستة ممن عثر عليهم حرس الحدود في منطقة ( ام جذعان ) والتي تبعد نحو ١٥٠ كيلو متر عن نقاط مسؤولية الفرقة في قاطع النخيب”ﻻفتة الى ،  ان ” طبابة فرقة العباس تستعد   لنقل جثامين المغدور بهم الى الطب العدلي” .

الى ذلك أعلنت خلية الإعلام الامني، إختطاف 12 شخصاً في قضاء النخيب بمحافظة كربلاء والمحاذي لمحافظة الأنبار ، منوهة الى  قيام مسلحين يستقلون عجلتين نوع {بيك اب ونسيان} بارتكاب جريمة خطف ١٢ مواطنا   أثناء قيامهم بجمع  الكمأ في المناطق الصحراوية بمسافة تبعد ١٢٠ كيلو متر غرب ناحية النخيب بعضهم من محافظتي كربلاء والانبار اضافة الى ناحية  النخيب “.

وكانت مصادر مطلعة  في  محافظة الأنبار افادت ،امس  الاثنين، بانفجار لغم ارضي غربي المحافظة اسفر عن سقوط جرحى وقتلى كلهم اطفال .

وتابعت المصادر ، ان ” طفلا استشهد فيما اصيب اثنان اخران  بجروح بليغة بإنفجار لغم ارضي  من مخلفات داعش  اثناء قيام اسرة بمزاولة عملية جمع الكمأ في صحراء قضاء حديثة غربي الانبار”، مشيرة الى ان ” القوات الامنية فرضت طوقا حول مكان الحادث تحسبا فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل جثة الشهيد الى الطب العدلي ، والجريحين الى المستشفى لغرض العلاج “.

بدوره  اعلن مدير ناحية الحقلانية التابعة لقضاء حديثة   في وقت سابق، ان” القوات الامنية والعشائر تمكنت من تحرير اثنين من المختطفين الذين تم اختطافهم من قبل داعش في صحراء الانبار الغربية ، يوم امس الجمعة “، ﻻفتا الى ، ان” الجيش العراقي والعشائر عثرت  على المختطفين (خالد هذال جابر وخطاب خليف جابر)  مقيدين في احدى المنازل المتروكة بالقرب من قرية المدهم جنوبي حديثة”

يشار الى ان  مواطنين من اهالي قضاء حديثة غربي الانبار تعرضوا الى الاختطاف على يد عناصر ” داعش”  السبت، الماضي  في ثالث حادث من نوعه خلال اسبوع .

وافادت تقارير الشرطة المحلية ، بإن “تنظيم داعش إختطف المواطنين الخمسة في منطقة المخازن بعد خروجهم للبحث عن الكمأ”فيما  اختطف تنظيم داعش 3 اشخاص من قرية المدهم غرب الانبار اثناء رحلة بحث عن الكما .انتهى اح