آخرالأخبار

مطالبات بحظر الـ” بوب جي “..والعاطلون : وفروا لنا عملا لنمتنع عن لعبها

بغداد – عراق برس – 15 تشرين الثاني / نوفمبر ” اطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم الخميس،  تحذيرا من لعبة (البوب جي)  ، محذرين من ” تدمير شبابنا ومجتمعنا بلعبة الكترونية قضت على حيويتهم ونشاطهم وجعلتهم أسارى الزوايا والفرش الى ساعات متأخرة من الليل “.

 

 

 

 

وتابع الناشطون “على الحكومة ايقاف هذه اللعبة الخبيثة وأخراجها من منظومة النت حفاظا على مابقي من أدمغتهم فلا عمل ولانوم ولانشاط ولا إحساس بالمسؤولية .. إنها بوبجي .. لابد من علاج سريع .. يجب علينا جميعا المشاركة في هذا  الموضوع لتشكيل رأي عام ضاغط لعل الحكومة تستجيب وتساعد في أيقاف هذا الأسر البوبجي ” على حد وصفهم .   الى ذلك اعترض عدد من الشباب والخريجين العاطلين عن العمل على هذه الدعوة قائلين ” اتعلم لماذا  يعلب (بوبجي)  لان العاطل عن العمل لا يوجد امامه فرصة واحدة  لينضج ويشغل اوقات فراغه بكل ماهو نافع ومفيد  كما انك  مخير في لعبها او الامتناع عنها “.

 

 

 

 

وتعد  لعبة pubg أو PlayerUnknown’s Battlegrounds واحدة من العاب الفيديو التى انتشرت فى الفترة الأخيرة بشكل كبير، وهى من الألعاب التى تعتمد على الاتصال بالإنترنت، ومتاحة على أجهزة ويندوز وإكس بوكس وان والهواتف الذكية، وهى تأتى من تطوير شركة “تينست”.

اللعبة  واحدة من العاب التصويب من منظور الشخص الثالث ، ووصل عدد اللاعبين فى كل مرحلة ما يصل إلى 100 لاعب ، يمكن للاعبين الاختيار بين الخوادم التى يكون فيها اللاعب بمفرده وليس ضمن فريق معين أو ضمن الخوادم التى تتيح له المشاركة مع فرق صغيرة ، تم بيع أكثر من 15مليون نسخة من اللعبة حتى الآن ، تضم اللعبة أكثر من 2 مليون لاعب ،  تم تحميلها على متجر اندرويد أكثر من 32.34 مليون مرة ، أصبحت اللعبة فى مقدمة التطبيقات التى يجرى تحميلها فى أكثر من 100 دولة حول العالم. انتهى اح