رياضة

ميسي على بعد هدف لتحقيق رقم قياسي جديد

كتالونيا-عراق برس-8 كانون الاول/ ديسمبر:يستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، لدخول التاريخ مرة أخرى، خلال مواجهة الفريق اليوم، أمام إسبانيول، في ديربي كتالونيا.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن ليونيل ميسي سيصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في مرمى إسبانيول في منافسات الدوري، إذ هز الشباك اليوم.

ويملك ميسي 18 هدفًا في مرمى إسبانيول، وهو نفس عدد أهداف الأسطورة تيلمو زارا مع أتلتيك بيلباو في الفترة ما بين 1940 و 1955، واللاعب إيسيدرو لانجارا في الفترة ما بين 1933 إلى 1936 و 1946 إلى 1948.

وما زال ميسي أمامه بعض مباريات الديربي ليصل إلى 31 ديربي الذي يملكه تشافي كأكثر لاعب خوضًا لهذه المباراة، وسيكون هذا هو الديربي رقم 24 له أمام إسبانيول في الليجا، حيث فاز بـ15 وتعادل في 7 وخسر مرة وحيدة، كما أنه سجل الهاتريك مرتين.

ويعد ميسي ثالث هدافي الليغا لهذا الموسم برصيد 9 أهداف، ويبتعد عن ستواني الهداف برصيد هدفين، وإياجو أسباس بهدف.

وسيسعى ميسي للتفوق على زارا الذي سجل 18 هدفا في 16 موسم (21 مباراة) أمام إسبانيول، أما لانجارا فقد حقق نفس العدد من الأهداف في 5 مواسم مع أوفييدو.

وحتى الآن في هذا الموسم سجل ميسي ما مجموعة 15 هدفا، وقدم 9 تمريرات حاسمة مع برشلونة، وشارك في ما يقرب من نصف أهداف الفريق التي وصلت إلى 47 على الرغم من غيابه 5 مباريات بداعي الإصابة.انتهى(1)