آخرالأخبار

نائب : قانون إخراج القوات الأجنبية يشهد اللمسات الاخيرة

بغداد –عراق برس-18كانون الثاني/ يناير :  اعلن النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، الجمعة9، أن قانون اخراج القوات الاجنبية من الاراضي العراقية يشهد اللمسات الاخيرة وسيقدم الى رئاسة مجلس النواب لإدراجة على جدول الاعمال من اجل تمريره داخل قبة البرلمان بإسرع وقت ممكن .

وقال البعيجي في بيان وردت لـ/عراق برس/ نسخة منه ، إن “أغلب الكتل السياسية ستصوت على هذا القانون المهم الذي يمثل السيادة للعراق وهناك اجماع وتوافق بين الجميع على تمرير هذا القانون بدون اي تأخير لقطع الطريق امام كل من يحاول المساس بالسيادة العراقية”.

واضاف البيان، أن “قانون اخراج القوات الاجنبية سيتضمن اخراج اي قوة اجنبية داخل الاراضي العراقية واخلاء القواعد العسكرية المتواجدة حتى في اقليم كردستان التي تعتبر قوات قتالية امريكية لأنه لا يوجد سبب لبقاء هذه القوات على الاراضي العراقية مطلقا”.

واردف ، أن “القانون شرع بكتابته خبراء وقادة عسكريين وهو يشهد اللمسات الاخيرة وسيقدم عند صياغته النهائية ولن تبقى هنالك اي قوات على اراضينا سواء كانت متواجدة او قادمة من سوريا الى العراق واننا نستطيع حماية بلدنا من خلال قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي ولن نسمح ببقاء جندي اجنبي واحد وتحت اي مسمى كان”.انتهى (1)