آخرالأخبار

نقابة الفنانين العراقيين تنفي توقيعها على بيان لإيقاف خروقات شبكة الاعلام

بغداد – عراق برس- 9 ‘آذار / مارس: نفت  نقابة الفنانين العراقيين ، السبت، توقيعها على بيان مناشد لايقاف  الخروقات القانونية في شبكة الاعلام العراقي وتجميد عمل مجلس الأمناء.

وتابع نقيب الفنانين  ان ”  نقابته تبدي استغرابها لزجها وزج نقيبها  جبار جودي ونائب النقيب اسيا كمال في بيان يخص شبكة الاعلام العراقي كما تبدي النقابة استهجانها من الاسلوب غير المهني لجهة النشر وزجها لأسماء زعمت انها وقعت على البيان من دون ان يكلف الناشر نفسه جهد اخذ موافقة الاشخاص والمؤسسات واننا ننفي توقيعنا على هذا البيان ونستنكر زج النقابة في صراع المؤسسات ونؤكد على وقوفنا بمسافة واحدة من الجميع واحترامنا لخصوصية جميع المؤسسات واداراتها “.

يشار الى صدور بيان  وقعه عشرات من الفنانين والادباء والمثقفين طالب مجلس النواب بعقد جلسة طارئة ووضع مطلبهم في جلسة اليوم السبت لمناقشة الأمور  الاتية:

أولاً: تشكيل لجنة عليا من مجلس النواب تكون مهامها تقصي الحقائق في الشبكة والإشراف على فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الامناء الجديد الذي من مهامه اختيار رئيس دائم للشبكة حسب قانونها رقم 26.

ثانياً: تجميد عمل مجلس الامناء الحالي والغاء قرارته المؤقتة التي اتخذها مؤخرا لحين عرض أعضائه على مجلس النواب للتصويت عليهم كونهم غير شرعيين وقد تم إعفائهم في وقت سابق من قبل رئيس الوزراء السابق والحالي بطلب من مجلس النواب السابق / لجنة الثقافة والاعلام النيابية.

ثالثا: إستضافة مجلس الامناء المؤقت ورئيس الشبكة المقال في جلسة علنية للاستماع إلى أقوالهم وتحديد نقاط الخلل والاختلاف بينهم ومحاسبة المقصرين منهم لوضع آلية جديدة للعمل المؤسسي في عراقنا الجديد تمنع سياسية المؤامرات والانتقام بين الأطراف.انتهى اح