آخرالأخبار

هيئة رعاية الطفولة: اغتصاب الطفلة “قمر ” يدفعنا للاسراع بتشريع قانون حماية الاطفال

بغداد – عراق برس- 7 آذار / مارس: قال وزير العمل ، رئيس هيئة رعاية الطفولة في بيان له ،الخميس، ، “نستنكر وندين ما فعله  احد الاشخاص البالغ من العمر  ٣٩ عاما والذي قام باغتصاب الطفلة (قمر)، البالغة من العمر ثلاث سنوات وهي من اهالي الموصل وقد  تابعنا بقلق ما تم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من صور للطفلة التي تعرضت للاساءة والاغتصاب وهي بعمر  الزهور”.

واردف “أننا ومن موقع مسؤوليتنا في رئاسة هيئة رعاية الطفولة في العراق نبدي أسفنا لحدوث مثل هكذا انتهاكات صارخة تجاه الطفولة ونستهجن الحادثة التي تعرضت لها الطفلة البريئة التي تُعد خرقا قانونيا منافيا للاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الطفل التي صادق عليها العراق وندعو رئاسة الادعاء العام الى تحريك شكوى جزائية ضد هذا المجرم عديم الانسانية والاخلاق لانحرافه عن القيم والاديان السماوية والاعراف العراقية الأصيلة وان الوزارة ماضية في تشريع قانون حماية الطفولة بما يؤمن بيئة آمنة للطفولة وبما يتلاءم مع قيم مجتمعنا”.

 

وكانت مديرية شرطة الحدباء التابعة لقيادة شرطة نينوى قد اكدت في وقت سابق أنه وبعد تشكيل فريق عمل بإشراف قائد شرطة نينوى ألقي القبض على المجرم بعد قيامه بجريمة اغتصاب  طفلة بريئة يبلغ عمرها (ثلاث) سنوات تم نقلها إلى المستشفى لإسعافها ومعالجتها حيث أجريت لها عمليتان جراحيتان في أحد مستشفيات الموصل” . انتهى اح