آخرالأخبار

وفاة الشاعر “عريان السيد خلف” في مدينة الطب

 
بغداد – عراق برس- 5 كانون الاول / ديسمبر : أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء ، وفاة الشاعر عريان السيد خلف في مدينة الطب بالعاصمة بغداد.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر ، في تصريح مقتضب، إن “الشاعر عريان السيد خلف توفي قبل ساعة في مدينة الطب”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
الى ذلك لفت مصدر  مطلع في مدينة الطب الى، ان ” الاطباء اجروا الإسعافات للشاعر عريان السيد خلف  ، ولكن من دون جدوى قبل ان يفارق الحياة”مشيرا الى ” تعرض خلف الى حادث سابق اصيب خلاله بضربة في الرأس أضر بوضعه كثيرا، وادخله 60 يوما في العناية المركزة قبل ان تتدهور صحته مجدداً اليوم ويفارق الحياة”.

يشار الى ان عريان السيد خلف، شاعر شعبي عراقي ولد في محافظة ذي قار في أربعينات القرن العشرين في قلعة سكر على ضفاف نهر الغراف، بدأ نشر قصائده مطلع الستينات من القرن العشرين.

عمل في الصحافة العراقية وفي التلفزيون وفي الإذاعة وحصل على جوائز وشهادات منها. حاصل على وسام اليرموك من جامعة اليرموك من الأردن. حاصل على شهادة دبلوم صحافة، وهو عضو نقابة الصحفيين العراقيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمة الصحافة العالمية ، كما أنه عضو في جمعية الشعراء الشعبين العراقين. انتهى اح