أخبار وتقارير

ولادة أربعة توأم لامراة كانت تعاني العقم في مستسفى البصرة

البصرة –عراق برس-7كانون الاول / ديسمبر: شهدت مستشفى البصرة للنسائية والأطفال، ولادة اربعة اطفال توأم لامرأة كانت تعاني من عقم ثانوي وامراض مزمنة وبعد اجراء الفحوصات تمكن الفريق الطبي من انجاح الولادة والحفاظ على صحة الاطفال.

وقال الدكتور عبد الكريم حسين صبر استشاري نسائية وتوليد، في بيان ، إن “السيدة البالغة من العمر 25 عاما تعاني من عقم ثانوي و تعاني من ارتفاع ضغط الدم والتهاب القصبات واجريت لها عملية قيصرية تحت التخدير النصفي من قبل اختصاصية التخدير الدكتورة هبة عباس الشرع″، مشيرا الى ان “العملية كانت ناجحة بولادة ثلاثة ذكور وانثى”.

واضاف صبر ،ان ” الاشهر التسع شهدت متابعة للمريضة بسب ضغط الحمل وصعوبته وقد تم الحمل بواسطة عقاقير طبية محفزة للمبايض وقد تم الحمل بالتوائم واجريت العملية بمواصفات عالمية من قبل فريق العمليات المثابر بتاريخ ٣/١٢/٢٠١٨”.

من جهتها اكدت طبيبة التخدير، أن “المريضة كانت بكامل وعيها عند اجراء العملية وقد تمت فرحتها داخل صالة العمليات بلقاء اطفالها”.

كما بينت طبيبة الاطفال زهراء محمود في وحدة انعاش الطفل، ان “اوزان الاطفال طبيعية ويتمتعون بصحة جيدة وقد اخرجو الى ردهة النسائية برفقة الام”.انتهى (1)