آخرالأخبار

انخفاض شعبية ترامب بمعدل 37 % واحتمال تنحيه او تنحيته وارد

واشنطن – عراق برس – 20 آذار / مارس :كشف  موقع مؤسسة غالوب في خبر تابعته / عراق برس /  أن”  نسبة  غير المؤيدين لسياسة  الرئيس الامريكي دونالد ترامب  قد ارتفعت لتصل الى 58 %  فيما تساوت نسبتي الرضا وعدم الرضا تقريبا عند 45 % لكلا الجانبين” .

 

 

 

 

 

 

وتابعت  مؤسسة غالوب الامريكية الشهيرة، أن ” شعبية ترامب  قد تراجعت الى 37 بالمائة فقط”، مشيرة الى انها ”  تتابع شعبية الرئيس الامريكي بشكل شبه يومي عبر مقابلات هاتفية تجريها مع ما يقرب من 1500 بالغ،  وأن هامش الخطأ في متابعاتها يبلغ ثلاث نقاط مئوية فقط “.

وكان تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، ذكر أن البروفيسور رونالد إل. فاينمان، وهو مؤرخ ومؤلف بارز قد تنبأ بأن نجم تليفزيون الواقع السابق ، ترامب ، سيبقى قائماً في منصبه الرفيع فترة تمتد بين 31 إلى 199 يوماً.
واستشهد فاينمان بكل من كويليام هنري هاريسون عام 1841، الذي توفي بمرض الالتهاب الرئوي واستمر بمنصبه 31 يوماً، والرئيس الأسبق جيمس أ. غارفيلد عام 1881 الذي توفي بعد 79 يوماً من إطلاق النار عليه في محاولة اغتيال، “حيث عانى أشد العناء وسوءَ العناية الطبية” واستمر في منصبه 199 يوماً.
وقال فاينمان إن رئاسة ترامب حتى لو “امتدت” حسب تعبيره، فإنها على الأرجح لن تطول فوق 16 شهراً و5 أيام مثلما جرى مع الرئيس الـ12 للولايات المتحدة زاكاراي تايلور الذي توفي إثر داء هضمي أصابه أثناء رئاسته عام 1850.
وفي مدونة كتبها فاينمان، أضاف أنه من المحتمل عزل ترامب أو إجباره على التنحي في ظرف أسابيع. تأتي تنبؤاته هذه بعد فترة قصيرة من إقرار البيت الأبيض أن الرئيس أُخطِرَ قبل عدة أسابيع بأن مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين لم يقل الحقيقة بشأن اتصال هاتفي أجراه مع دبلوماسي روسي. وكان هذا الخبر قد أثار مخاوف واسعة من مدى قربه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والدور الذي لعل بلاده اضطلعت به لمساعدة ترامب في الفوز الانتخابي. انتهى أ.ح