صحة وجمال

دراسة “تبرئ” البطاطا من اتهامات زيادة الوزن

نيويورك-عراق برس-18ايار/مايو:أزالت دراسة حديثة في جامعة نيويورك الاتهامات التى تلاحق البطاطا بتصدرها قائمة الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن ومضاعفة حدة مشكلة البدانة بين الكثيرين.

 

 

 

 

وكشفت الدراسة أن ثمرة البطاطا المتوسطة غير المملحة على 160 سعرًا حراريًا، وهي خالية من الدهون والكوليسترول، فضلاً على احتوائها على 4 جرامات من الألياف و4 جرامات من البروتين، مما يقلل من الشعور بالجوع، حيث تقلل الشهية بعد استهلاكها، كما توفر احتياجات الجسم من فيتامين “ب 6″، وعنصر الحديد، ومصدر حيوي للبوتاسيوم، فضلاً على نحو 20 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها لاحتياجاتنا من البوتاسيوم، وهو معدن مهم قد يساعد في تمثيل الصوديوم المسبب لضغط الدم المرتفع.

 

 

 

 

 

وأكدت أن تناولها مسلوقة أو مشوية دون إضافة أي دهون، يجعلها تتمتع بكثير من الفوائد الصحية لما بها من مستويات مرتفعة من الألياف الطبيعية المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية المهمة. وأوضحت الأبحاث، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، أن تناول 6 إلى 8 من البطاطا الصغيرة أرجوانية اللون المضادة للأكسدة الغنية مرتين يوميًا لا يسبب زيادة الوزن، بل يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بين الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن مع ارتفاع ضغط الدم.انتهى(1)