آخرالأخبار

بارزاني ينشر نص الاتفاق عن موعد استفتاء إقليم كردستان (وثيقة)

أربيل – عراق برس – 8 حزيران/ يونيو: نشر رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس، نص القرار الذي اتخذته الأحزاب السياسية الكوردستانية على الاتفاق على تحديد موعد اجراء استفتاء استقلال الإقليم.

 

 

وإجتمع بارزاني امس الاربعاء مع قادة وممثلي الأحزاب السياسية الكوردستانية المشاركة في برلمان وحكومة إقليم كوردستان، بحضور كوسرت رسول علي نائب رئيس إقليم كوردستان ورئيس حكومة الإقليم ورئيس ونائب رئيس المفوضية العليا للإنتخابات والإستفتاء في إقليم كوردستان.

 

 

وقرَّر الحاضرون بالأغلبية المطلقة الموافقة على النقاط التالية:

 

 

أولاً: تم تحديد يوم الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر لعام 2017 موعداً لإجراء الإستفتاء في إقليم كوردستان العراق والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم .

 

 

ثانياً: تقوم الأحزاب السياسية في كوردستان إعتباراً من هذا الإجتماع وحتى يوم الإستفتاء بالعمل على إعادة تفعيل البرلمان وحل المشاكل السياسية من أجل تحقيق وحدة الصف الوطني ووحدة الموقف .

 

 

ثالثاً: شدد المجتمعون على رفع المستوى المعيشي لشعب كوردستان والإلتفات الى المشاكل الإقتصادية لمواطني إقليم كوردستان والموظفين وذوي الدخل المحدود .

 

 

رابعاً: قرر الحاضرون تشكيل لجنة عليا للإستفتاء برئاسة مسعود بارزاني، وأمهل المجتمعون الأحزاب السياسية في كوردستان مهلة محددة لتسمية ممثليهم في اللجان المعنية بالإستفتاء وبفترة ما بعد الإستفتاء الممتدة تمتد حتى يوم 6-12-2017م.

 

 

والأطراف السياسية التي وقعت على وثيقة محضر الاجتماع هي الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والإتحاد الوطني الكوردستاني، والإتحاد الاسلامي الكوردستاني، والحركة الإسلامية الكوردستانية، والحزب الشيوعي الكوردستاني، والحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، وحزب كادحي كوردستان، وحزب العاملين والكادحين في كوردستان، وحزب الاصلاح التقدمي في كوردستان، وقائمة أربيل التركمانية، والجبهة التركمانية العراقية، وحزب التنمية التركماني، وقائمة الأرمن في برلمان كوردستان، والحركة الديمقراطية الأشورية، والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري. انتهى س

 

 

18922165_1522573234453609_1664172157366924390_n