آخرالأخبار

الصدر : ﻻبد من حل الحشد وعلى كردستان تأجيل الاستفتاء

النجف – عراق برس – 11 آب/ اغسطس : جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية دعوته لحل الفصائل المسلحة ، مضيفا ،  أن “فصائل الحشد الشعبي والمقاتلين الآخرين الذين حرروا المناطق، يجب أن يكونوا منضوين تحت قيادة  القوات الأمنية ا اذ ﻻبد   من مركزية للدولة العراقية، ومن الصعب أن يكون هناك جيشان في العراق”.

 

 

 

 

واردف الصدر “المطلوب الان الوصول إلى مستوى الدمج، ولا بد أن يكون ذلك تحت قيادة رئيس الوزراء، القائد  العام للقوات المسلحة،  ﻷنه وفي  حال كان الحشد خارج  نطاق الدولة فهذا سيتسبب في مشاكل كثيرة”، منوها الى ، ان “التيار الصدري بصدد تشكيل كتلة عابرة للمحاصصة، من أشخاص تكنوقراط مستقلين لا ينتمون إلى أحد، من وجوه جديدة، كي نأخذ العراق إلى بر الأمان مع توفير الخدمات للمواطنين”.

 

 

 

وزاد الصدر ” لقد اجريت  اتصالا مع قيادة اقليم كردستان، واتمنى  منهم  تأجيل الاستفتاء،  اﻻ اننا لا نريد الضغط عليهم، وقد اتصلت بهم، وتمنيت كأقل تقدير أن يؤجل الاستفتاء، وإن كان إلغاء الاستفتاء على الانفصال فهو أفضل ولكن بعض المشاكل المتراكمة من الحكومة السابقة أدت إلى ابتعادهم والوصول إلى هذه الدرجة التي يريدون فيها   الانفصال”.   انتهى .أح