رياضة

مجلس الوزراء يحدد مبلغ 2 مليار دينار لدعم الوزارات للاندية

بغداد-عراق برس-12ايلولس/سبتمبر:حدد مجلس الوزراء الدعم السنوي المقدم من الوزارات الى الاندية، بمبلغ لا يزيد مقداره عن ملياري دينار، على أن يصرف نصفه لترميم وتأهيل الملاعب والقاعات.

وذكر بيان لوزار الشباب والرياضة، اطلعت عليه “عراق برس″، ان مجلس الوزراء قرر ضمن جلسته الاعتيادية الرابعة والثلاثين استحداث تشكيل اداري بمستوى شعبة لمتابعة امور النادي المرتبط بوزارة، فضلا عن الجهات غير المرتبطة بوزارة، الى جانب التأكيد على ان تتولى وزارة الشباب دعم الاندية الرياضية التي لا ترتبط بالوزارة والجهات غير المرتبطة بوزارة.

واضاف البيان ان المجلس أكد على ضرورة عدم تقديم الوزارات والحكومات المحلية الدعم الى النادي الا بعد حصوله على اجازة التأسيس من الجهات التي خولها القانون، وعلى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة مراعاة استقلالية الاندية في ممارستها لمهامها، وان تعمل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة على تقليص الاندية التابعة لها بما يتلائم مع السياسة المالية للدولة من اجل تركيز الدعم على ناد واحد وتمكينه من الايفاء بالتزامته المالية.

وتابع ان الاموال التي تحصل عليها الاندية من الوزارات والمؤسسات والادارات المحلية ينبغي أن تخضع لتدقيق ديوان الرقابة المالية الاتحادي، فضلا عن قيام الوزارات الراعية للاندية بتدقيق الديون السابقة وتسديدها.انتهى(1)