آخرالأخبار

تفجير 40 عبوة ناسفة غربي بغداد وإلقاء القبض على ثلاثة قتلة في كربلاء

بغداد – عراق برس – 12 أيلول / سبتمبر : اعلنت قيادة عمليات بغداد،  الثلاثاء ، تفكيك العديد من العبوات الناسفة ، غربي بغداد .

وتابعت في بيان لها ، ان  ”  آمرية الهندسة العسكرية  تمكنت  من تنفيذ واجب تفتيش ضمن منطقة الفرهود ، غرب بغداد ،  ما اسفر عن العثور  على 40  عبوة ناسفة محلية الصنع من مخلفات  داعش ، تم تفجيرها موقعياً وبدون اضرار”.

وعلى صعيد منفصل اعلن  مدير شرطة محافظة كربلاء  ، اللواء احمد علي زويني ، تمكن مفارز مكافحة الإجرام من تعقب ثلاث جرائم وتم القبض على مرتكبيها. 

 

 

 

  وبين زويني ، ان ” الجريمة الأولى تمثلت  بقتل أحد الأشخاص والعثور على جثته في داره وقد تعرض للضرب  في أعلى الرأس  وبعد التعمق بالتحقيق وجمع المعلومات تم التوصل إلى الجاني وهو حفيد المجنى عليه وبعد مواجهته بالادلة اعترف   بقتل جده على إثر مشاجرة بسبب خلاف عائلي”، ﻻفتا الى ، ان ”  حادثا آخر كان بسبب  محاولة متهم سرقة دار احد المواطنين حيث قام  بقتل صاحب الدار  بواسطة سكين أثناء محاولته السرقة وعلى الفور وبعد الاخبار  القي القبض على القاتل وضبط المبلغ المسروق بصحبته وهو مليون وعشرة الآف دينار عراقي ، فيما  وقعت مشاجرة  خلف مستودع النفط الجديد على الخط الستراتيجي ما اسفر عن  مقتل أحد الأشخاص بإطلاق نار من قبل المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم  وضبط بحوزتهم سلاح ناري  والبحث جار عن متهمين هاربين كانوا مشتركين معهم بالجريمة” . انتهى أ.ح