آخرالأخبار

بالفيديو ..  عراقيون عالقون في أذربيجان منذ 3 أيام واتهامات للخطوط الجوية العراقية بالفساد

باكو –عراق برس-13آيلول/سبتمبر : تسبب عطل احدى طائرات الخطوط الجوية العراقية ببقاء ما يقرب من 300 مسافر عراقي عاصمة  أذربيجان باكو منذ ثلاثة ايام  .

ونظم العالقون في المطار تظاهرة احتجاجية على تأخر رحلة عودتهم، واتهموا الجهات المعنية بتاخير عودة الرحلة تعمدا لاسباب تتعلق بالفساد.

وكان من المقرران تعود الطائرة الى بغداد قبل ثلاثة ايام لكن العطل الذي اصاب الطائرة وعدم ارسال طائرة بديلة حتى الان تسبب بتاخير السياح العراقيين .

ويقول مسافرون عالقون ان “فاتورة أسعار الفندق الاعتيادية التي يشغلها المسافرون العالقون منذ 3 ايام حوالي 300 غرفة وكل غرفة تسجل بما لا يقل عن 150 دولار”.

وطالب المحتجون بمحاسبة الجهات المسؤولة عن هذا التاخير الذي تسبب بهدر المال العام .

وقال احد المسافرين العالقين في مطار باكو، انه “بعد قطعنا لتذاكر للعودة

للرجوع كانت الامور تسير على مايرام، الا اننا قبل الصعود على المدرج، قال لنا الموظفون في الخطوط الجوية العراقية بان الطائرة تعطلت، وموعد الرحلة قد تاجل”.

ويضيف المسافر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، انه “وبعد انتظار طال من الساعة 9 ليلا وحتى الساعة 12 ،شعر المسافرون بالملل وبدأ الغضب يظهر على بعضهم”، مبينا ان “الموظفين لم يتركوا تطمينهم بان موعد الرحلة قريب وسيصلحون العطل في اقرب وقت”.

وتابع، انه “وبعد ساعات من الانتظار حيث اقتربت الساعة من 2 بعد منتصف الليل

طلب الموظفون منا الخروج من صالة الانتظار في المطار حيث كانت تنتظرنا باصات للنقل لتاخذنا الى فندق لقضاء الليلة”.

وبين المسافر، ان “ما يقارب من 300 شخص كان من المقرر عودتنا الى العراق وتم اخذنا الىفندق 5 نجوم ووزعوا وجبة واحدة للمسافرين الذين نفذت منهم الاموال”.

ويتابع مسافر اخر قائلا ان “رحلة العودة من المقرر ان تكون في يوم

10/ 9 ،وتفاجئنا بان الطائرة التي ستقلنا معطلة، مما اضطرنا للبقاء في صالة المطار الى الساعة 12 مع كادر الطائرة” مبينا انه “تم اخذ الجميع الى فنادق بباصات من صالة الانتظار في  المطار”.

وتابع، انه “كان برفقتي 3 اطباء ولديهم مواعيد عمل طبية، فاتجهنا الى مقر الخطوط الجوية العراقية الا اننا لم نحصل على نتيجة تذكر”، مبينا ان “بعض المسافرين اتصلوا بالسفير العراقي في اذربيجان ولم يستطع عمل شيء”.

واكد، انه تعرف على احد الاصدقاء المسافرين الواصلين توا الى مطار باكو وكانت لديه علاقات مع الموظفين في المطار من الخطوط الجوية العراقية “اتصل باحد المسؤولين في الخطوط الجوية العراقية الذي بدوره اتصل بموظف يتكلم اللغة العربية والاذرية، ورتب رحلة عودة لاربعة منا مقابل 380 دولار على كل شخص، وحصلنا على مكان في رحلة عائدة، في حين ان المسافرين الاخرين مايزالون في اذربيجان ينتظرون ان يتم ارجاعهم”.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر المسافرين العالقين في مطار باكو.

 

 

https://web.facebook.com/M7taj.Shy/videos/1742450339159757/

 

 

 

https://web.facebook.com/M7taj.Shy/videos/1742450355826422/