آخرالأخبار

العبادي وراء اصدار المحكمة الاتحادية أمرا لايقاف الاستفتاء بكوردستان (وثيقة)

بغداد – عراق برس – 18 أيلول/ سبتمبر: أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه طلبا الى المحكمة الاتحادية بشأن عدم دستورية اجراء انفصال اي اقليم او محافظة عن العراق.

 

 

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي اليوم، ان العبادي “وجه طلبا الى المحكمة الاتحادية بشأن عدم دستورية اجراء انفصال اي اقليم او محافظة عن العراق”.

 

 

وأضاف البيان ان العبادي وجه أيضا بـ”اصدار امر ولائي بايقاف اجراءات استفتاء انفصال اقليم كردستان، وبناء عليه وافقت المحكمة الاتحادية على الطلب”.

 

 

وأمرت المحكمة الاتحادية العراقية العليا في وقت سابق من اليوم بوقف إجراءات استفتاء اقليم كوردستان لحين حسم دعاوى مرفوعة أمامها بـ”عدم دستورية” قرار إجرائه.

 

 

وذكرت المحكمة في بيان، انها عقدت جلستها اليوم بحضور الاعضاء كافة ونظرت في الطلبات المقدمة بوقف اجراءات الاستفتاء في اقليم كوردستان وفي المناطق المشمولة بالاستفتاء.

 

 

واضافت، “بعد المداولة ولتوفر الشروط الشكلية القانونية في الطلبات، اصدرت امراً ولائياً بايقاف اجراءات الاستفتاء المنوي اجراؤه بتاريخ 25/ 9 /2017، بموجب الامر الرئاسي المرقم (106) في 8/ 6/ 2017 الصادر عن رئاسة اقليم كوردستان لحين حسم الدعاوى المقامة بعدم دستورية القرار المذكور، وذلك استناداً إلى احكام المادة (151) من قانون المرافعات المدنية رقم (83) لسنة 1969″. انتهى س

 

 

 

abade [640x480]