صحة وجمال

افضل الاوقات لممارسة العلاقة الحميمية

بغداد-عراق برس-10تشرين الاول/اكتوبر:الشهوة الجنسية هي من أهم الغرائز الطبيعية التي تحفز الإنسان على ممارسة الجنس ويمكن لنا أن نقوم بها في أي وقت، إلا أن هناك مواعيد معينة تعتبر الأفضل لممارسة علاقة حميمة ممتعة نصح بها الباحثون أيضاً لكي يشعر كل من الزوجين بالراحة والاستمتاع والإشباع الجنسي. تتحقق السعادة الزوجية لديهما.
إليكم الاوقات المثالية لممارسة علاقة جنسية حميمية رائعة:
من المفضل الممارسة في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة لكي تساعد على التواصل الودي والعاطفي بين الزوجين طوال اليوم وذلك لارتفاع نسبة هرمون “الأوكسيتوسين” في الجسم أثناء هذه الفترة وهرمونالتستوستيرونعند الرجل يكون في أعلى نشاطه، كما تؤثر ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح تأثيراً إيجابياً في زيادة نسبةالأدرينالينفي الدم.
وعلى الرغم من العرق والتعب إلا أن ممارسة الجنس بعد ممارسة الرياضة ممتعة للغاية فركوب الدراجة لمدة عشرين دقيقة تسمح لتدفق الدم بنسبة عالية لجميع الأعضاء التناسلية والرياضة عموماً تمد الجسم بالطاقة والحيوية و تحد من الشعور بالتوتر وكل هذا قد يساعد في الحصول على علاقة حميمة رائعة.
وممارسة الجنس في الرابعة بعد الظهر يعد من أفضل الأوقات وذلك لارتفاع هرمون الأستروجين عند الرجل ولارتفاع هرمون الكورتيزون عند المرأة ومع ازدياد هذه النسب العالية من الهرمونات فيكون وقت الرابعة بعد الظهر من أهم وأفضل الأوقات المثالية التي تعزز من الأداء والدافع الجنسي لديهما.
وبمجرد الشعور بأمراض مثل الإنفلونزا أو ألام المفاصل الحادة أو الشعور بألم الصداع أو أعراض الدورة الشهرية المزعجة، يكون هذا هو الوقت المثالي لإقامة علاقة جنسية! هذا لأنه خلال ممارسة الجنس يقوم الجسم بإفراز هرمونات معينة تكون بمثابة مسكنات طبيعية لتخفف الشعور بالألم و تمنع الإصابة بالأمراض مثل هرمون الأوكسيتوسين والإندروفين.
كما تزيد الرغبة والشهوة الجنسية لدى المرأة والرجل على حد سواء في فصل الصيف ومع سطوع الشمس الذي يصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة قد تزداد البهجة والنشاط والحيوية تتحسنالدورة الدمويةويزداد تدفق الدم بشكل سريع إلى جميع أنحاء الجهاز التناسلي لدى الرجل والمرأة. يرتفع هرمون التستوستيرون عند جميع الرجال، فاكهة الصيف التي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية وتعزز الدافع الجنسي مثل البطيخ، والفريز، وعصير الرمان. ارتداء الملابس الصيفية التي تبرز أنوثة وأناقة المرأة و تبرز رجولة الشريك لها تأثير قوي في إثارة الشهوة الجنسية عند الرجل و المرأة على السواء.انتهى(1)