آخرالأخبار

اطلاق 20صقرا الى البرية لحمايتها من الانقراض بالتنسيق مع الكويت

بغداد – عراق برس – 17 تشرين الثاني / نوفمبر : كشفت  وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود،الجمعة   إنه “تم تشكيل لجنة مختصة من الدائرة الفنية لمتابعة وإطلاق الصقور إلى البرية وبالتعاون مع الشرطة البيئية في المنطقة الجنوبية”.

ولفتت حمود الى  ، ان ” فريقا  فنيا  تابعا  لوزارة الصحة والبيئة، اطلق اليوم  20 صقرا من النوع النادر إلى البيئة الطبيعية في العراق، وذلك التزاما بمعايير اتفاقية (سايتس)  لحماية الحياة الفطرية والأصناف النادرة  في إطار التعاون الإقليمي المشترك لدول الجوار  “، ﻻفتة الى ، ان ”  دولة الكويت  اعادت هذه الصقور إلى الوزارة متمثلة  بدائرة وحماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية حيث تم نقلها وإيوائها في متحف الطبيعة بالبصرة وإعادة تأهيلها لمدة 10 أيام ومن ثم إطلاقها في البر الجنوبي”.

وزادت وزيرة الصحة ، أن “الوزارة خاطبت في وقت سابق مدير السلطة الإدارية لاتفاقية “سايتس” في دولة الكويت من أجل التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل إجراءات التسلم  والتسليم لهذه الصقور بعد إحباط محاولة تهريبها  وان الحكومة العراقية تثني على دولة الكويت في تعاونها بتنفيذ اتفاقية سايتس وإعادة الصقور من أجل حمايتها من خطر الانقراض”. انتهى أح