مال وأعمال

توقيع عقد لإنشاء وتشغيل محطة ومرسى للتاكسي النهري في الكوفة

بغداد – عراق برس – 22 تشرين الثاني / نوفمبر : اعلنت  الشركة العامة للنقل البحري ، الاربعاء ،  توقيع عقد مشاركة مع شركة (الصقر الماسي) للنقل العام والخدمات البحرية من أجل انشاء وتشغيل محطة ومرسى للتاكسي النهري في الكوفة بمحافظة النجف .

 

 

 

 

 

 

 

واضاف  مدير عام الشركة  عبد الكريم  الجابري، في تصريح تلقت / عراق برس / نسخة منه ، ان “المشروع سيقدم خدمات سياحية كبيرة على مستوى النقل النهري لابناء محافظة النجف  وان الشركة العامة للنقل البحري نسعى لاقامة مشاريع خدمية سياحية لخدمة المواطن”  .

 

 

 

 

 

 

من جانبه أكد المدير المفوض لشركة الصقر الماسي محمد عبدالوهاب خضير ، على وجود شفافية ونزاهة في الشركة العامة للنقل البحري وتسهيلات كبيرة تسهم في إنجاح هذا المشروع  وتقديم تسهيلات كثيرة لم نجدها في العديد من الشركات الاخرى ” .

 

 

 

 

 

 

وكان مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة ، امس  الثلاثاء ، قرر وبالإجماع على تأسيس شركة خدمات ملاحية جوية تبسط نفوذها على الأجواء العراقية كلها، وتضمن سيادة العراق على سماءه وهواءه، مشيرا الى ،  ان”  الشركة سيطلق عليها اسم (الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية) برأس مال مقداره 100 مليار دينار عراقي” . 

 

 

 

 

 

 

 

 

واوضح، أن ” هذه الشركة الوطنية الواعدة ستتولى مهمة تعديل اجور ورواتب العاملين في الرقابة الجوية وفِي الاتصالات، ومشغلي الرادار والعاملين في منظومات السلامة الجوية”، ﻻفتا الى ، ان ”  الشركة الجديدة  ستشرع بالعمل بدءا  من العام المقبل وتتخصص في توفير الخدمات الملاحية، وتقديمها لخطوط النقل الجوي، والسعي  لتعزيز مؤهلات المطارات، وتحسين مستوى الاداء  نحو الأفضل.انتهى أ.ح