آخرالأخبار

الصدر يطالب بالكشف عن ملابسات سقوط الموصل ومجزرة سبايكر ويضع شروطا لحل سرايا السلام

النجف – عراق برس – 11 كانون الاول / ديسمبر : اعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاثنين،  انه ” وقبل الاقدام على حل سرايا السلام / الجناح العسكري للتيار الصدري أو تحويلها الى منظمة خدمية،هناك شروط عدة “. 

 

 

 

 

 

وتابع  الصدر في كلمة متلفزة إنه “وقبل الاقدام على حل سرايا السلام أو تحويلها لمنظمة خدمية أو مدنية فان على الحكومة العراقية مراعاة جملة امور بينها استمرار الاعتناء بعوائل شهداء السرايا واكمال معالجة جراحهم والعمل الجاد على إيجاد فرص عمل لهم باسرع وقت ممكن لابعادهم عن الفراغ والبطالة”، داعيا الى  “زج بعض عناصر سرايا السلام في القوات الأمنية مع استمرار بقاء بعضهم في سامراء حصرا إلى اشعار آخر والتنسيق التام مع الدولة وعلى  السرايا في الوقت ذاته تسليم المواقع المحررة للقوات الأمنية خلال مدة اقصاها 45 يوما وغلق اغلب مقار سرايا السلام باستثناء المركزية منها”.

 

 

كما طالب الصدر بفتح تحقيق في سقوط الموصل ومجزرة سبايكر، و محاكمة المفسدين.

 

 

 

 

وقال الصدر في كلمة له بمناسبة يوم النصر، ، انه “يجب منع استخدام عنوان الحشد الشعبي في الانتخابات مطلقا، ومنع انفراد قادة الحشد بعناوينهم واشخاصهم في الانتخابات وإبعاد العناصر غير المنضبطة عن الاندماج في القوات الامنية او غيرها، بل العمل على معاقبة بعضهم من اجل الحفاظ على سمعة وهيبة الجهاد والمجاهدين ودماء شهدائهم وعوائلهم”. انتهى .أح